مجتمع

الكلاب الضالة ترعب سكان وجدة.. ومحامي يهدد رئيس الجماعة بالقضاء

وجه محام بهيئة وجدة، اليوم الثلاثاء، رسالة تحذيرية إلى رئيس الجماعة الحضرية بوجدة، محمد العزاوي، يطالب فيها باتخاذ إجراءات فورية

وجه محام بهيئة وجدة، اليوم الثلاثاء، رسالة تحذيرية إلى رئيس الجماعة الحضرية بوجدة، محمد العزاوي، يطالب فيها باتخاذ إجراءات فورية لمواجهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة التي اجتاحت المدينة.

ونقل المحامي بلكايد محمد، استياء وامتعاض المواطنون جراء انتشار الكلاب الضالة بوجدة، مشيرا إلى أن هذه الكلاب تتجمع بشكل مجموعات وتهدد راحة المارة، وتسببت في حالات هجوم وضرر مباشر للأفراد.

وقال المحامي إن تواجد مجموعة من الكلاب في تقاطعات الطرق والساحات والأراضي البيضاء غير المبنية، يثير الرعب في نفوس المارة ويؤدي إلى تأثيرات نفسية سلبية قد تصل إلى حد الفوبيا.

ووجه مواطنون اللوم لرئيس الجماعة الحضرية بوجدة، ملمحين إلى قسوة الإهمال في حماية المواطنين، وفق المحامي ذاتها.

كما شددوا على أن المسؤولية الملقاة على عاتقه تتطلب منه العمل على حماية الأفراد، حيث اعتبر المحامي أن هذا الإهمال يأتي نتيجة التقصير في تقديم الخدمات للمواطنين الوجديين في العديد من المجالات.

ووجه المحامي نسخة من رسالته الإنذارية، إلى والي ولاية وجدة، مطالبا رئيس الجماعة الحضرية، باتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لهذه الظاهرة، وإلا فسيتم رفع دعوى قضائية ضده لإجباره على ذلك والمطالبة بتعويض المواطنين الذين يعانون من أضرار تلحق بهم ويملكون شواهد طبية تثبت ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *