أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تدين الاعتداء على أطر مركز صحي بأزيلال

أدان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة التابع للاتحاد المغربي للشغل بأزيلال، الاعتداء الذي تعرض له الطاقم الطبي والتمريضي بالمركز الصحي ابزو من طرف أحد المواطنين أثناء مزاولتهم لعملهم وتأدية واجبهم المهني، الخميس الماضي.

وقالت الجامعة إن المواطن المعتدي انهال على الطاقم العامل بمركز ابزو بوابل من السب والشتم واصفا الطبيب الرئيس بأبشع الألفاظ، منتهكا بذلك حرمة المركز وكرامة العاملين به فضلا عن تطاوله على ممتلكات الدولة أمام أعين السلطة، وفق تعبير بيان استنكاري صادر عن النقابة.

واستنكرت النقابة ذاتها هذا العمل “الشنيع واللامسؤول” من طرف هذا الشخص رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها العاملون بالمركز الصحي بمختلف فئاتهم، وكذا تفانيهم وإخلاصهم في عملهم وتقديم يد المساعدة لكل المرضى الوافدين على هذا المركز.

وحذرت الهيئة ذاتها المسؤولين من مغبة استمرار هذا الوضع “الكارثي” والذي سيؤدي إلى تدهور الخدمات الصحية بالإقليم. مطالبة الجهات المسؤولة والمعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المعتدي وتوفير الحماية القانونية والجسدية للعاملين بالمركز الصحي ابزو وباقي العاملين بالقطاع بالإقليم، ووضع حد لهذه الممارسات “غير المقبولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *