أخبار الساعة، مجتمع

إشكالات التمدرس يثير حفيظة جمعويين بجبال أمسمرير بتنغير

طالبت فدرالية تاضا لجمعيات أوسيكيس العليا بقيادة امسمرير إقليم تنغير، مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بـ”ضرورة التزام رؤساء المؤسسات التربوية بالمنطقة بروح المذكرات الوزارية المنظمة لعلاقات الأسرة بالمدرسة والتزام بعض المديرين للحياد اللازم في تدبير علاقة الإدارة التربوية بالنسيج الجمعوي بالمنطقة”.

وعبر التنظيم المذكور في بلاغ أصدره بالمناسبة، عن استغراب أعضائه من استمرار غياب تغطية شبكة الاتصالات، مع تجديد دعوة النسيج الجمعوي للقطاع الوزاري المعني وللإدارة العامة للبريد بنك بإحداث شباك أوتوماتيكي بمركز أمسمرير اعتبارا لبعد أقرب شباك بأزيد من 60 كيلومترا”، على حد قوله.

ودعت الهيئة ذاتها مصالح وزارة التجهيز والماء ومصالح وزارة الداخلية ”إلى الاستجابة لمطلب برمجة تأهيل سد أقانوسيكيس و/أو برمجة بناء كل من سد أقانييرغيس و/أو سد أقانونميتر، وذلك لتغذية الفرشة المائية والحد من الأضرار المستمرة لانجراف التربة وتدهور المساحات المزروعة بهذه المواقع”.

وطالب المصدر ذاته جميع المتدخلين في القطاعين العام والخاص بـ”تغيير واقع إنعدام أي مرفق ثقافي واجتماعي لاحتضان وصقل مواهب الشباب بالمنطقة من قبيل دار الشباب، ودار الثقافة، ومركب سوسيورياضي، وملاعب القرب، ومخيم…”.

ونوه بأدوار هيئة التدريس بمختلف المؤسسات التعليمية وتهنئة جميع الناجحات والناححين في مختلف الاسلاك والمستويات، وبالنتائج المحصل عليه من لدن المتفوقين والمتفوقات، وبالدينامية المدنية المواطنة التي تساهم فيها مختلف الجمعيات المنضوية تحت لواء فدرالية تاضا ومساهمتها في دعم المنظومة التربوية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    Keep going