آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لاعبة مغربية تدخل التاريخ كأول محجبة في المونديال.. والفيفا تحتفي بها

دخلت لاعبة المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، نهيلة بنزينة، التاريخ، كأول لاعبة محجبة تشارك في نهائيات كأس العالم، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للاحتفاء بها.

الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا كأس العالم”، غرد على تويتر: “نهيلة بنزينة تصنع التاريخ في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

وقال “الفيفا” في حسابه على “تويتر”، رفقة صورة النجمة المغربية، إن “نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس”.

ويشارك المنتخب المغربي للسيدات كأول منتخب عربي في المونديال النسوي الذي يقام في نيوزيلندا وأستراليا، حيث تنطلق فعالياته اليوم الخميس ويتواصل حتى يوم 20 غشت المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

ونهيلة بنزينة تلعب في صفوف نادي الجيش الملكي، وسبق أن شاركت في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

يُشار إلى أن “فيفا” كان قد منع ارتداء الحجاب في التظاهرات الكروية الدولية منذ 2007، قبل أن يتراجع عن هذا القرار سنة 2014.

ويعد المنتخب المغربي للسيدات أول فريق عربي يشارك في المسابقة العالمية، بعدما وصل للمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا للسيدات عام 2022 التي نظمت بالمغرب.

ويأمل منتخب المغرب للسيدات أن يسير على خطى منتخب الرجال، الذي فاجأ العالم نهاية العام الماضي، حين أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي مونديال قطر.

وأوقعت هذه القرعة منتخب المغرب في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

وتُفتتح النهائيات بمباراة نيوزيلندا والنرويج في ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند الذي يتسع لـ50 ألف شخص، في حين تلعب أستراليا بعد ساعات أمام أيرلندا في ملعب “ستاديوم أستراليا” في سيدني الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • لخضر رمضاني
    منذ 10 أشهر

    هذا شي زوين شكرا بزاف لهذ البنت بادرة خير ياربي تجيب التيسير

  • لخضر رمضاني
    منذ 10 أشهر

    والله هذا شي زوين نتمناو ليهم التوفيق از شاء الله