مجتمع

يحتوى على مخدر خطير .. تحذير من بيسكويت إسباني يغزو الأسواق المغربية

نبهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى استمرار تسويق “بسكويت” إسباني بالأسواق المغربية، قالت إنه يحتوي “مخدرا خطيرا”.

وأوضحت النائبة البرلمانية، وهي أيضا طبيبة، أن رفوف العديد من الأسواق التجارية بالمغرب تعرض أحد أنواع  “البسكويت” التي أثبتت الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية، نظرا لاحتوائه على مخدر خطير، يسمى مخدر “البوروندانغا”.

وأَضافت أتركين، في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة، أن السلطات الإسبانية سحب البسكويت من أسواقها وحذرت كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، ونصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله.

غير أن السلطات الصحية ببلادنا، تضيف أتركين، وفق المصدر ذاته، “لم تتدخل” بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك.

وسجلت المتحدثة استمرار بيعه بالعديد من الأسواق الممتازة، ولم يتم تقديم مبررات استمرار تسويقه وبيعه للمواطنين، رغم الإجراءات المتخذة بخصوصه في الدول الأجنبية، بمن فيها الدولة المصنعة.

كما دعت وزير الفلاحة المغربي، إلى العمل من أجل سحب “البسكويت الملوث” من الأسواق المغربية، وتقديم توضيحات مبنية على خبرة علمية وطبية، في حالة استمرار بيعه للعموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    ila kanti khayaf t9oul smiyto chad fammak

  • HIROCHIMA
    منذ 9 أشهر

    لماذا لم تبينوا نوع البيسكويت هذا دليل على تواطئكم معهم

  • Hamouda 1
    منذ 9 أشهر

    التوضيح اكثر فيما يخص البسكويت المسرطن او غير ذلك اولا ما إسم هذا البسكويت حتى نتفادى شراؤه.ثانيا لماذا الضحك على الذقون ان كان هناك شك في الأمر.كفى من التلاعب بمشاعر الآخرين.

  • ماهر علال
    منذ 9 أشهر

    إن دوركم كصحافة أن تنوروا الرأي العام وتبينوا اسم هذا البسكويت وليس ترك الأمر مبهما

  • مواطنة مغربية
    منذ 9 أشهر

    ما اسم هذا البسكويت ؟

  • العلوي
    منذ 9 أشهر

    كان من الاحترافية دكر اسم البسكويت لكي يتجنب عامة الناس قبل ان تسحبه السلطات...... فربما السلطات لن تستجيب . فمن الواجب دكر اسم البسكويت