اقتصاد

“بتكوين” تستقر عند 29934 دولارا والعملات الأصغر تواصل الارتفاع

عرفت العملة الرقمية “بتكوين”، التي تمثل تقريباً نصف قيمة سوق التشفير التي يبلغ حجمها 1.2 تريليون دولار، استقرار عند 29934 دولاراً حتى الساعة 5 مساء أمس في نيويورك.

وقالت صحيفة “الشرق” إن تدولها يجري الآن في نطاق ضيق حول 30 ألف دولار منذ أن وصلت إلى أعلى مستوياتها هذا العام عند 31818 دولاراً في 13 يوليو.

في المقابل، استأنفت الرموز الرقمية الأصغر والأقل شهرة مثل”سولانا” ( Solana) و”كاردانو” (Cardano) الارتفاع الذي بدأ الأسبوع الماضي بعد حكم قضائي اعتُبر في صالح صناعة العملات المشفَّرة، وفق ما ذكرته الصحيفة السعودية.

وقادت “إكس آر بي” (XRP) المكاسب مرة أخرى، وكانت قد تضاعفت تقريباً يوم الخميس الماضي بعدما قال قاض فيدرالي إنَّ الرمز المميز لا يعد ورقةً ماليةً عند طرحه للجمهور في البورصات. ارتفع الرمز المميز بنحو 12% إلى 85 سنتاً أمس الأربعاء وسط تكهنات بأنَّ “ريبل لابس” (Ripple Labs) قد تتوصل إلى تسوية بشأن نزاعها الطويل حول “إكس آر بي” مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وتراجعت العملات البديلة في الربع الثاني بسبب القائمة المتزايدة من العملات التي تعتبرها لجنة الأوراق المالية والبورصات أوراقاً ماليةً غير مسجلة، وهو تصنيف يمكن أن يجعل تداول هذه الأصول أكثر صعوبة. لم تواجه “بتكوين” مصيراً مشابهاً، إذ ارتفعت 7% خلال الفترة نفسها، لأنَّ المسؤولين الأميركيين يعتبرونها سلعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *