سياسة

الحكومة تعتبر حصيلتها في البرلمان “إيجابية” وتفاعلها مع نواب الأمة “كبيرا جدا”

وصف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، حصيلة الحكومة في الدورة الربيعية بـ”الايجابية”، خصوصا وأنه تمت المصادقة على 5 قوانين مهمة على المستوى الاستراتيجي تتعلق بإصلاح المنظومة الصحية.

بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أكد مستوى تفاعل الحكومة مع البرلمان “كان كبيرا جدا، وفقا للأرقام المتوفرة لحد الآن”، هذا في الوقت الذي تشتكي فيه المعارضة من ضعف تفاعل الحكومة وغياب الوزراء.

وأكد المسؤول الحكومي، أن الحكومة تفاعلت إيجابا مع مختلف ملتمسات وطلبات المثول في البرلمان لمناقشة بعض القضايا التي طبعت النقاش العمومي في الأشهر الأخيرة، وفي طليعتها التضخم وارتفاع الأسعار، مضيفا أنها مطمئنة لعملها داخل البرلمان.

فيما يخص نسب الحضور، قال بايتاس، إن نسب حضور الوزراء للبرلمان والتجاوز مع الأسئلة الكتابية سجلت أرقام مهمة جدا، مقارنة مع بالسنوات السابقة، مضيفا أن نسب التفاعل مع المبادرات البرلمانية مرتفعة أيضا.

وأشار إلى أن وزارته ستعقد ندوة صحافية بعد اختتام “الدورة الربيعية” من أجل تقديم حصيلة الحكومة بالأرقام، مجددا التأكيد على أنها إيجابية، خاصة على مستوى الاستراتيجي بالمصادقة على قوانين مهمة، وأيضا الحضور والرقابة على الحكومة داخل الحكومة.

يشار إلى أن البرلمان سيختتم دورته الربيعية يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد جلسة الأسئلة الشفوية، وجلسة المصادقة على القوانين الجاهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *