سياسة

بنكيران يمنع أعضاء البيجيدي من التعليق على اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه

قدم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، لأعضاء ومسؤولي الحزب توجيها بخصوص الرسالة التي وجهها رئيس حكومة دولة إسرائيل للملك محمد السادس بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وطالب عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “كافة أعضاء حزبه ومسؤوليه بعدم تقديم أي تصريح أو تعليق على رسالة رئيس حكومة الكيان الصهيوني وموضوعها”، وفق ما كشف عنه الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية.

ويأتي هذا القرار بعد أن عبرت عدد من الأحزاب السياسية عن إشادتها بقرار اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، من بينها التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، وغيرها من الأحزاب والفعاليات السياسية الأخرى.

وكان الملك محمد السادس توصل، الإثنين الماضي، من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو بقرار “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

ورفع الوزير الأول الإسرائيلي، حسب بلاغ للديوان الملكي، من خلال هذه الرسالة، إلى علم الملك محمد السادس قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”، مؤكدا أن “موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

وشدد على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار، مشيرا إلى أن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المصطفى
    منذ 10 أشهر

    اش غالين يكولو G اع.واشنو فجهدهم كاع.راكلامك وكلامهم طلع لينا فالناس.نصر مغربي اخر على أعداء الوحدة الترابية.ولا يمكنكم وقف التاريخ أو تغييره.تجاو زتكم الاحداث.لم يبقى لكم الا حضور الجنائز وذرف الدموع استغلالا للحظة لعل وعسى يكسبون بعض الأصوات في انتظار القادم.بعد الشعب فهم لعبتكم والاعيبكم.ا

  • بواكناض
    منذ 10 أشهر

    بالطبع عوض التنويه بالموقف الاسراءيلي والاشادة به....بنخيران ادخل رأسه كالنعامة في الرمل وامر اتباعه باتباعه...ولو كان امرا يخص قضيته الفلسطينية لهرول للاشادة واطلاق خطاباته المعهودة...اما القضية الوطنية الاولى لبلدنا ومن اجلها يتحدى عاهل البلاد عدة تحديات ...فبنخيران لا يعتبرها قضية تهمه اكثر من ان يرضي هنية ورجوب وووووو