أدب وفنون

إقبال جماهيري كبير في أولى سهرات مهرجان “الشواطئ” لاتصالات المغرب بالحسيمة

شهدت أولى حفلات مهرجان “الشواطئ لاتصالات المغرب” بمنصة الحسيمة، أمس الجمعة، إقبالا جماهيريا كبيرا، وذلك على غرار باقي السهرات الفنية التي افتتحت في عدد من المدن المغربية منذ الـ14 من يوليوز الجاري.

وحظي الحفل الذي أحياه، أمس الجمعة بالحسيمة الفنان عبد القادر طالبي الشهير فنيا بـ “طالبي وان” بتفاعل جماهيري واسع، فيما سيكون جمهور المدينة اليوم السبت على موعد مع الفنان عبد العزيز أحواز، وكذا على موعد مع الفنان بدر سلطان على ذات المنصة في الـ23 من ذات الشهر.

يشار إلى أنه جرى افتتاح الدورة الـ19 من مهرجان الشواطئ، في ال14 من يوليوز الجاري بحفل غنائي للفنان سعيد موسكير بمدينة المضيق، فيما يرتقب أن تستمر فعالياته التي تستضيف العيد من النجوم المغاربة بشواطئ 6 مدن إلى غاية 21 من غشت المقبل، وذلك بعد توقف لـ3 سنوات بسبب جائحة “كورونا”.

وقالت الشركة ضمن بلاغ لها توصلت به “العمق”، إن مهرجان الشواطئ “حدث لا يمكن تفويته لكونه يسلط الضوء على ثراء وغنى الأغنية المغربية مع التفاتة للأغنية الشرقية”.

وستستضيف شواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور من 14 يوليوز إلى 21 غشت، تجربة موسيقية فريدة من نوعها، من شأنها أن تقرب مرتادي المهرجان من فنانيهم المفضلين.

وعلاوة على أنه موعد موسيقي، فإن “مهرجان الشواطئ” يسمح بإبراز الإمكانات البشرية والاجتماعية والثقافية للمدن والمناطق التي سيقام فيها، وفقا للبلاغ ذاته.

وشدد البلاغ، على أنه التزام “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب منذ إنشائه في عام 2002، بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى وذلك من خلال تقديم حفلات موسيقية مجانية لملايين المشاهدين. وباعتباره حدثا متاحا للجميع، فإنه يهدف إلى تقوية النسيج الاجتماعي وتحفيز التبادل الثقافي.

وينتظر الجمهور المغربي، أزيد من 110 حفلة موسيقية متنوعة، تضم “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”، والمشهد المغربي الجديد، وهو ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وأشارت الشركة ضمن بلاغها على أن “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب مناسبة فريدة لجمهور عريض جدا لاكتشاف ثراء وتنوع الموسيقى المغربية، مع الاستمتاع بعروض فنية رفيعة المستوى، مبرزة أن هذا الحدث أصبح موعدا لا غنى عنه لسكان المدن الساحلية، وحتى بالنسبة للمغاربة الذين يفضلون منتجعات الشمال والشرق لقضاء عطلتهم.

وتحتضن مدينة المضيق، اليوم الجمعة 14 يوليوز افتتاح برمجة جديدة من “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب والذي سيستقبل أكثر من 200 فنان وطني وعالمي.

ومن بين الأسماء الكبيرة في هذه النسخة نجد كلا من: نجاة اعتابو، سعيدة شرف، أسماء لمنور، الستاتي، سعيد الصنهاجي،L’Artiste ، آش كاين، فناير، رضا الطلياني، مسلم، ديزي دروس، دي جي حميدة، دوزي، زكرياء الغفولي، مهدي موزاين، أمينوكس ، طاكن، ريم، Mocci، Kouz1 ،سعيد مسكر ، كريمة غيث، عصام كمال، موس ماهر، حاتم إدار، ابتسام تسكت، وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *