مجتمع

هيئات نقابية تصعد ضد “المياه والغابات” وتحذر من تجاهل مطالب موظفي الوكالة

طالبت تنسيقية الهيئات الغابوية، بالتعجيل بصرف التعويضات الجزافية في المصالح الخارجية لموظفي الوكالة الوطنية للمياه والغابات، محذرة من تداعيات ما وصفته بالامعان في تجاهل مطالب وانشغالات العاملين في الوكالة، وداعية موظفي الوكالة لحمل الشارة يوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري.

جاء ذلك في بيات لنسيقيات الهيئات الغابوية المكونة من النقابة الوطنية للمياه والغابات، وفرع الاتحاد الوطني للمهندسين في قطاع المياه والغابات، وجمعية التقنيين الغابويين، عقب لقاء تشاوري أجري في نهاية الأسبوع.

وطالب البيان بتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات الادارية ضد كل من تسبب عمدا في عرقلة تنفيد هذا الالتزام الى يومنا هذا، وشددت التنسيقية على ضرورة فتح تحقيق وتريب الجزاءات المناسبة ضد كل من ساهم في تأخير تسوية الترقية بالاختيار وبالاختبار وتأخير صرف “المنح الخاصة” برسم سنة 2022 وتأخير تفعيل حذف السلم السابع.

كما أعربت عن استغرابها لاستمرار تأخر إطلاق أهم أوراش الاستراتيجية الجديدة، “رغم مرور أزيد من ثلاث سنوات ونصف على انطلاق العمل بها، واستمرار تجاهل أهم انتظارات ومطالب العاملين في الوكالة”.

وطالب الببان بمعالجة ما قال إنها أضرار كان ضحيتها عدد من التقنيين جراء تنقيطهم التقييمي من طرف الرؤساء غير المباشرين والتلاعب باستقرارهم الاجتماعي عن جهل أو بشكل انتقامي مفضوح، بمناسبة الحركة الانتقالية التي تباشرها الوكالة حاليا، مشيرا أبضا إلى التعجيل بوضع حد لمعاناة عدد منهم بسبب التأخير في البث في ملفاتهم التأديبية.

وشدد على ضرورة إنصاف عدد من المهندسين والتقنيين الذين تم حرمانهم من منحة المردودية، التي تم تقليصها بمبررات غير مقبولة.

وأكد البيان دعم التنسيقيات لمكوناتها في حالة اضطرارها لاتخاذ صيغ احتجاجية أخرى للفت انتباه الجهات المسؤولة عن الإخلال بوعودها وتجاهل انتظارات عموم الشغيلة ولطلب تدخل الجهات الوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *