أخبار الساعة، مجتمع

مختل عقلي يضرم النار في سيارات خاصة بجماعة ضواحي تازة

أوقفت عناصر الدرك الملكي، التابعة لسرية دائرة تازرين بإقليم تازة، يوم السبت، شخصا أربعينيا أضرم النار في ثلاث سيارات بمقر جماعة تازارين التابعة لدائرة تاهلة إقليم تازة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الفاعل شخص يبلغ من العمر 46 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي، وهو أحد أبناء المنطقة، يتيم الوالدين، يقطن وحيدا بمنزله بدوار تازرين، قام بإضرام النار في سياراتين تابعة لجماعة تازارين بدائرة تاهلة، وسيارة موظف يعمل بالجماعة المذكورة.

وأردفت المصادر ذاتها، أن الحادث استنفر عددا من أفراد القوات العمومية وبعض الموظفين، حيث سارع بعضهم إلى إخماد النيران قبل أن تلحق بهم عناصر الوقاية المدنية التابعة لدائرة تاهلة، فيما تم توقيف الشخص من طرف عناصر الدرك الملكي.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال رئيس جماعة تازرين محمد مربوح، إنه تلقى اتصالا صباح السبت 22 يوليوز 2023، يفيد أن شخصا أربعينيا قام بعملية تخريب تمثلت في حرق ثلاث سيارات داخل الجماعة من بينها سيارة إسعاف وسيارة أخرى لنقل مستلزمات جماعية، إضافة إلى سيارة سائق بالجماعة بواسطة مادة سريعة الاشتعال، فيما ألحق خسائر مادية بالزجاج الواقي لنوافذ بنايت تابعة للسلطات المحلية.

وأضاف مربوح، أن مجموع الخسائر الناتجة عن التخريب “بلغت أزيد من 640000 درهم، تمثلت في إتلاف سيارتين تابعة للجماعة، وسيارة تابعة لموظف بالجماعة ذاتها، مشيرا أن المعطيات التي لديه توضح أن صاحب هذه الكارثة مختلا عقليا، حيث أن ملامح الخلل العقلي ظهرت على الشخص أثناء الإستماع إليه من طرف رجال الدرك الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *