أخبار الساعة، مجتمع

وفاة مواطن أضرم النار بجسده احتجاجا على “حرمانه” من شهادة السكنى بمراكش

توفي المواطن الذي أضرم النار في جسمه ظهر يوم الخميس 20 يوليوز، أمام الملحقة الإدارية رياض السلام، التابعة لمقاطعة جليز، بمدينة مراكش.

وفارق المواطن المذكور الحياة، أول أمس الأحد، وهو يرقد بمصلحة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي محمد السادس مراكش، متأثرا بالحروق التي لحقته.

وكان المعني بالأمر، قد أضرم النار في جسمه، صباح يوم الخميس الماضي، أمام الملحقة الإدارية رياض السلام، التابعة لمقاطعة جليز، بمدينة مراكش، احتجاجا على حرمانه من شهادة السكنى.

وحسب مصادر متطابقة، فإن المواطن المذكور، وهو شخص راشد، أقدم على فعلته باستعمال مادة “الدوليو”، بعد أن سكبها على جسمه وأوقد النار باستعمال ولاعة، وذلك أمام أعين الحاضرين.

وحلت عناصر الشرطة والسلطات المحلية، لعين المكان، حيث جرى نقل المعني بالأمر، إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، إضافة إلى فتح تحقيق في الواقعة من أجل معرفة ظروف وملابسات الحادث.

وذهبت المصادر المذكورة إلى القول بأن حالات حرمان المواطنين من شهادة السكنى تتكرر في الملحقة الإدارية رياض السلام، التابعة لمقاطعة جليز، مما يثير غيض المواطنين التابعين لنفوذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abou imad
    منذ 10 أشهر

    رحم الله الفقيد ،للمعرفة وتنويرا الراي العام ،المواطن واخا متكونش من حقو الوثيقة خاصو ياخذها باش ما القانون والمساطر الإدارية هي من تحرم المواطن من الشواهد الإدارية مثلا واحد يالله جا من شي مدينة وكان غابر مدة طويلة وبغا شهادة السكنى واش من حقو؟؟والى كان مرتكب شي جريمة او مبحوث عنه واش يشهدوا ليه انه ساكن على الاقل اكثر من 3اشهراو ستة اشهر؟؟خاصنا نفهموا القانون وكاين دليل شواهد يؤطر الشادة والفادة في هذا الشأن .مع تحياتي.