أخبار الساعة، مجتمع

ويحمان يراسل وزير الداخلية بشأن “اختفاء” ملف تجديد جواز سفره

تقدم الناشط الحقوقي أحمد ويحمان برسالة مفتوحة لوزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، لمطالبته بالتدخل لكشف مآل ملف تجديد جواز سفره، الضائع بين المقاطعة التي يقطن فيها، وبين عمالة سلا، مما فوت عليه فرص المشاركة في المؤتمر القومي العربي، المقام في لبنان.

وأوضح أحمد ويحمان، أن ملف طلب تجديد جواز سفره ضاع بين المقاطعة التي يقطن بها، حيث أودع الطلب، وبين وعمالة سلا، “المفترض فيها تمكيني من حقي المدني في هذه الوثيقة المرتبط بها حقي الدستوري في التنقل”، وفق تعبيره.

وأضاف الناشط الحقوقي ويحمان أنه تقدم بطلب تجديد الحصول على جواز السفر يوم 12 يوليوز الجاري، بعد انتهاء مدة صلاحيته، رفقة كل ما يلزم من الوثائق، وأنه تسلم مقابل ذلك وصلا بالإيداع.

وكان ويحمان، وفق الرسالة ذاتها، ينوي الحضور للدورة الحالية للمؤتمر القومي العربي، المنتظر انعقاده يومي 30 و31 من الشهر الجاري، وأنه قام بالترتيبات اللازمة للحصول على التأشيرة، إلا أنه تفاجأ بتأخر وصول جوازه للمقاطعة.

وخلال عملية البحث عن أسباب التأخر، يضيف ويحمان في رسالته أنه أخبر من طرف مسؤولي الجوازات بعمالة سلا، أن ملف تجديد الحصول على جواز السفر لم يصلهم، ولا أثر له لديهم، وأنه عليه العودة إلى المقاطعة من أجل الاستفسار.

وفي المقاطعة أخبروه، بأن “عملهم انتهى بتسليمي وصل الإيداع، وأنهم أوصلوا الملف للعمالة في نفس تاريخ تسليمي الوصل”.

وعليه، طالب ويحمان، من وزير الداخلية التدخل لكشف مآل طلبي وتجديد جواز سفري كحق من حقوقي الوطنية والمدنية وكحق من حقوقي الدستورية في التنقل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *