أخبار الساعة، سياسة

أخرجوها في سيارة إسعاف.. استقلالية تنتفض ضد الرميلي وتتهمها “بالفساد”

هاجمت عضو حزب الاستقلال، فاطمة الزهراء أفيلال، رئيسة جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي واتهمتها “بالفساد”، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الجماعة المنعقدة اليوم الخميس 27 أفيلال 2023.

واعتلت أفيلال الخشبة وألقت كلمة رغم منعها، “وعدم أحقيتها بذلك بحسب العمدة التي ظلت تصرخ وتقولها لها، معندكش الحق في الكلمة”، بينما ظلت أفيلال تصرخ “وتتهمها  “بالتواطؤ والفساد” وتقول بأنها “تعرضت للتهديد”.

وعبرت العمدة عن غضبها من تصرف أفيلال داعية لرفع الجلسة إلى حين إخراج المعنية التي اعتلت مقعد العمدة وجلست عليه، ورفضت الخروج من القاعة رغم تدخل أعضاء، ورئيس الفريق لجلعها تتراجع عن موقفها.

وحضر رجال القوات المساعدة، لإخراج العضوة بالقوة التي كانت في حالة هستيرية، ليتراجعوا واستعانوا بإسعاف ورجال الوقاية المدنية، بينما ظلت العضوة تقاوم إلى أن أغمي عليها.

وقبل وصول رجال الوقاية المدنية، أخرج المنظمون الجميع من القاعة بما فيهم الصحافة، ليغلقوا أبوابها، وأخرجوا عضوة حزب الاستقلال المنتفضة ضد العمدة، المغمى عليها، حيث تم حملها على متن سيارة الإسعاف.

وأكدت العمدة بعد استئناف أشغال الدورة، “أنه لا يجب المزايدة على الصحة النفسية للعضوة المعنية”، وكونها طبيبة قالت “إنها ستسهر على متابعة الحالة النفسية والصحية لفاطمة الزهراء بمعية أسرتها”.

من جهة أخرى، تداول أعضاء على هامش القاعة، أن الأمين العام لحزب الاستقلال عقب هذه الفوضى، “قد يتخذ قرار تجميد عضوية فاطمة الزهراء أفيلال من حزب الميزان”.

وكان فريق حزب الاستقلال، قد انسحب من اجتماع الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء المنعقدة، صباح اليوم الخميس، احتجاجا ضد ما وصفه رئيس الفريق بـ”الإقصاء”، قبل أن يتراجع الأعضاء ويعلنون “صومهم عن الكلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • علي ناصر
    منذ 9 أشهر

    اضن ان اخر من يمكنه الكلام عن الفساد هي هذه المستشارة