أخبار الساعة، سياسة

ميارة يجري مباحثات مع سفيرة جمهورية كازاخستان بالمغرب

استقبل النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين يومه الجمعة 28 يوليوز 2023 بمقر المجلس بالرباط، سفيرة جمهورية كازاخستان لدى المغرب، سوليكول السيلوكيزي.

في مستهل هذا اللقاء، عبر ميارة عن سعادته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز الروابط الأخوية المشتركة بين البلدين الشقيقين، مشيرا في هذا السياق إلى أن افتتاح سفارة لجمهورية كازاخستان بالرباط في 30 من دجنبر عام 2020 يشكل ثمرة لهذه المسار المتميز.

وأعرب الرئيس عن أمله في ترجمة هذه العلاقات إلى برامج وشراكات اقتصادية وتجارية تعود بالنفع على البلدين، مشددا على الأهمية التي يكتسيها التعاون البرلماني في هذا الصدد، معبرا عن استعداد مجلس المستشارين بحكم تركيبته وطبيعة انشغالاته الاقتصادية والاجتماعية، لمواكبة مسلسل تطوير هذه العلاقات ودعمه بكل المبادرات.

من جهتها اعتبرت سفيرة جمهورية كازاخستان بالرباط، أن المغرب بلد مهم وشريك حقيقي لبلادها، لكنها شددت على ضرورة تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ومنحها دفعة جديدة لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

وأشارت السفيرة إلى أن بلادها والمغرب يتمتعان بإمكانيات كبيرة وجب تطويرها خاصة في مجالات الطاقة والفلاحة والنقل والسياحة وغيرها.

من جانب آخر أشادت السفيرة بالمبادرة المغربية بالأمم المتحدة، حيث اعتمدت الجمعية العامة بإجماع أعضائها الـ193، قرارا تقدم به المغرب ضد حرق المصحف وخطاب الكراهية، معتبرة أن المملكة المغربية كانت وستظل بلدا رائدا إقليميا وعالميا في مجال النهوض بقيم السلام والتسامح وحوار الأديان والثقافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *