أخبار الساعة، مجتمع

احتراق حافلات للنقل المدرسي بنواحي تاونات يثير تساؤلات.. والدرك يحقق مع شخصين

شب حريق مهول، مساء أمس الجمعة، في 4 سيارات للنقل المدرسي، بدائرة عين عائشة التابعة لإقليم تاونات، مخلفا خسائر مادية كبيرة، في حين سارعت الوقاية المدنية الزمن للسيطرة عليه.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، ففي حوالي الثامنة من مساء الجمعة، انتشر حريق في سيارتين صغيرتين وسيارتين كبيرتين للنقل المدرسي، بالقرب من دائرة الدرك الملكي بجماعة عين عائشة، دون تسجيل وفيات، فيما لا تزال أسباب الحريق مجهولة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي قامت بتوقيف شخصين كانا بالقرب من الحادثة للاستماع إليهما ومعرفة خلفيات وملابسات الحريق الذي أتى على سيارات تستعمل في نقل تلاميذ الدواوير المجاورة إلى المدرسة أيام الدراسة.

مصدر آخر أوضح لجريدة “العمق”، أن السيارت التي تعرضت للاتلاف جراء الحريق، يتم توقيفها عشوائيا في مكان دون حراسة أو مراقبة بالكاميرات، مؤكدا أن هذا الحريق قد يتسبب في عرقلة سيرورة الموسم الدراسي لبعض التلاميذ بالدواوير التابعة لجماعة عين عائشة، والذين كانوا يتنقلون إلى المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بواسطة هذه السيارات التي أصبحت هياكل حديدية سوداء جراء الحريق.

وانتقلت عناصر الوقاية المدنية ورجال الدرك الملكي والسلطات المحلية لعين المكان فور علمها بالحادث، لإخماد الحريق قبل ينتقل إلى المنازل والمحلات المجاورة.

وفتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة للوقوف على حيثيات وملابسات الحادثة لتوقيف المتورطين في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *