أخبار الساعة، مجتمع

احتفال طائش بعاشوراء.. مراهقون يفجرون “بوطا” بمراكش ويثيرون فزع الساكنة

الشعالة مراكش

عمد مراهقون بمراكش، مساء الجمعة، إلى تفجير قنينة غاز من الحجم الصغير برميها داخل نيران تم إشعالها في إطار الاحتفال بعاشوراء، مما أثار فزع ساكنة حي أبواب مراكش جراء الصوت المدوي الذي أثاره الانفجار.

وسمع دوي الانفجار الذي وقع بمحاذاة المنطقة 11 بحي أبواب مراكش، من بعد مئات الأمتار، كما أثار هلعا واستنفارا في صفوف ساكنة المجموعات السكنية المجاورة.

وأكد شهود عيان في حديث لجريدة “العمق” أن الحادثة أثارت استنفارا كبيرا للساكنة التي هرعت إلى الشارع بحثا عن مصدر الدوي، فيما غادر عشرات الناس لكراسي المقاهي المجاورة إلى محيط الحادث.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، لم تصدر السلطات المختصة أي بلاغ بخصوص الموضوع كما لم يعلم هل تم تسجيل شكاية في الموضوع من طرف الساكنة من عدمه.

ويأتي هذا التصرف المتهور، بعد أقل من 24 ساعة من حادث مقتل قاصر يبلغ من العمر حوالي 17 سنة، وإصابة آخر بجروح بليغة، بإقليم سطات جراء انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير استعملت ضمن تصرفات متهورة ومظاهر طائشة لاحتفال بعض الشباب والقاصرين بذكرى عاشوراء.

وكانت السلطات بسطات، أعلنت أن مجموعة من الأشخاص، من ضمنهم العديد من القاصرين، كانوا قد أقدموا، حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء أمس بأحد الشوارع المتواجدة بديور اتصالات طريق ابن احمد سطات، على إضرام النيران في عجلات مطاطية مع الإتيان بتصرفات تشكل خطرا كبيرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

ومن ضمن تلك التصرفات، تضيف السلطات، رمي قنينة غاز من الحجم الصغير بمكان اشتعال النيران، الشيء الذي أدى إلى انفجارها مخلفة إصابة قاصرين بجروح بليغة، لقي أحدهما حتفه متأثرا بإصابته، فيما يوجد الآخر حاليا، في حالة حرجة، تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • قادر
    منذ 9 أشهر

    من المسؤول عن الاطفال القاصرين بالشارع وخاصة بعد الحادية عشرة ليلا.هم اسباب هذه المشاكل كلها،يجب إعادة النظر في الاطفال القاصرين المتواجدين بالشوارع

  • Dghoghi nordine
    منذ 9 أشهر

    عاشوراء دخيلة على بلادنا المغرب.. خرافات تدجن بها الدولة المخزنية السداج...