اقتصاد

 “ويلمار” السنغافورية تفوت حصتها من مجموعة كوسومار

أبرم مستثمرون مؤسساتيون مغاربة، مساهمو مجموعة كوسومار ومجموعة ويلمار، يوم 28 يوليوز 2023، اتفاقية عامة تتعلق بتفويت كامل حصة مجموعة ويلمار السنغافورية  في كوسومار، التي تبلغ 30.05٪ من رأس المال.

وتنص هذه الاتفاقية أيضا على تفويت كوسومار لجميع حصصها في شركتي درة (Durrah) وويلماكو (Wilmaco) لصالح مجموعة ويلمار وفقًا للبنود التي سيتم عرضها على مجلس إدارة كوسومار. تتوج هذه العملية عشر سنوات من الشراكة الإستراتيجية والتجارية بين كوسومار ومجموعة ويلمار.

وموازاة مع هذه العملية، يشير بلاغ لمجموعة كوسومار، يرتقب دخول فاعل دولي في صناعة السكر كمساهم بنسبة قليلة من رأس المال. كما أنه من المقرَّر أن يتم ذلك بشكل متزامن مع الصفقة المشار إليها وبنفس السعر، وستتم العملية بناءً على سعر 210 درهم للسهم الواحد.

ويرتقب أن يكتمل تنفيذ الصفقة على أبعد تقدير، في الربع الأخير من عام 2023، بعد استيفاء الشروط اللازمة، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية الإعتيادية (والتي تتضمن موافقة مجلس المنافسة). وأشار البلاغ أنه لن يكون هناك أي تغيير في هيئات حكامة مجموعة كوسومار حتى تنفيذ الصفقة.

من جهتها ستستمر مجموعة كوسومار في تنفيذ استراتيجيتها لتطوير السلسلة السكرية مساهمة بذلك في ضمان السيادة الغذائية للمملكة و كذا العمل على تنويع أنشطتها على الصعيدين الوطني والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *