أخبار الساعة

نقابة تحتج على بنموسى بسبب الاقتطاعات من أجور المضربين

عبرت الجامعة الوطنية للتعليم fne عن احتجاجها تجاه تراجع الوزارة عن قرار كانت قد اتخذته قبل عيد الأضحى والقاضي بإرجاع اقتطاع شهر يونيو 2023 وعدم تفعيل الاقتطاعات خلال شهري يوليوز وغشت 2023.

وقالت الجامعة في بيان لها إن العديد من نساء ورجال التعليم تفاجؤوا نهاية يوليوز 2023 باستمرار الاقتطاعات من رواتبهم، الهزيلة أصلا، على خلفية خوضهم إضرابات عن العمل، معلنة رفضها لكل الاقتطاعات “غير القانونية” التي تطال شهريا رواتب نساء ورجال التعليم المضربين عن العمل.

وطالبت النقابة ذاتها الوزارة الوصية بإيقاف الاقتطاعات من أجور المضربين، وإرجاع كل المبالغ المقتطعة للمعنيين والمعنيات، مؤكدة على حق الشغيلة التعليمية بكافة مكوناتها في ممارسة حقها في الإضراب للدفاع عن مطالبها المهنية والاجتماعية والمادية والمعنوية.

ودعت النقابة في ختام بيانها نساء ورجال التعليم إلى المزيد من الانخراط في العمل النقابي وتقوية التوجه الديمقراطي كسبيل وحيد لإيقاف مسلسل التراجعات عن الحقوق والحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 9 أشهر

    هذا النقابة تضحك على من يتبعها فالنقابة يجب عليها ان تدافع على احترام القوانين وقانون العمل او الوظيفة العمومية في جميع الدول واضح الاجرة عن يوم العمل . وفي بعض الدول فان النقابة هي التي تعوض المضربين