سياسة

أدمينو: خطاب الملك يثمن الإنجازات ويحدد المبادئ لعمل المغاربة

قال رئيس شعبة القانون العام بكلية الحقوق السويسي بجامعة محمد الخامس بالرباط، عبدالحفيظ أدمينو إن خطاب الملك يثمن مختلف الانجازات التي حققها المغرب على جميع الأصعدة، ويضع المبادئ لعمل المغاربة من أجل تحقيق المزيد من هذه الانجازات والغصلاحات.

وأشار أدمينو ضمن تحليله لخطاب الملك في حلقة خاصة على قناة الاولى إن الكلمة المفتاح التي ركز عليها الملك في خطابه هي الجدية على اعتبار انه عندما يتحلى المغاربة بالجدية فإنهم يستطيعون تحقيق العديد من الإنجازات، وقد قدم جلالته أمثلة عن ذلك سواء على المستوى الرياضي او على المستولى الصناعي والتنموي.

وقال إن الملك حاول من خلال مبدأ الجدية أن يوجه كل الفاعلين السياسيين والإداريين والاقتصاديين، كما وضع القواعد الموجهة للمشاريع ولإنجاز المشاريع المستبلية من خلال استحضار الثوابت الوطنية الراسخة واستحضار الروابط الاجتماعية والعائلية التي من المفروض ان تشكل إطارا مهما لتحقيق هذه الإنجازات.

وكان الملك محمد السادس قد أشار إلى أن المسار التنموي وصل إلى درجة من التقدم والنضج، وهو بحاجة إلى الجدية التي يتميز بها المغاربة للارتقاء به إلى مرحلة جديدة وفتح آفاق أوسع من الإصلاحات والمشاريع الكبرى التي يستحقها المغاربة.

وأوضح الملك في خطابه مساء اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الـ24 لتقلده العرش، أن المغاربة معروفون بخصال الصدق والتفاؤل والتسامح والانفتاح والاعتزاز بتقاليدهم العريقة وبالجدية وبالتفاني في العمل.

وأضاف لقد أنعم الله على شعبنا بالتلاحم الدائم والتجاوب التلقائي بين العرش والشعب  وهو ما مكن المغرب من إقامة دولة أمة تضرب جدورها في أعماق التاريخ، مشيرا إلى أن المغرب تمكن من تحقيق مجموعة من المنجزات ومواجهة مجموعة من الصعوبات والتحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *