سياسة

ناشط سياسي جزائري معلقا على الخطاب الملكي: الجزائر محظوظة بجار اسمه المغرب

علق الصحافي والناشط السياسي الجزائري وليد كبير، على تأكيد الملك محمد السادس، أن المملكة لن تكون مصدر شرّ تجاه الجزائر، مؤكدا أن الأخيرة محظوظة بجار اسمه المغرب.

وقال وليد كبير، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي في الفيسبوك:”كلام موزون وحكيم، أعتقد أنه موجه بالدرجة الأولى إلى الشعب الجزائري كتأكيد رسمي من أعلى سلطة في المملكة، على أن المغرب لن يكون مصدرا لأي شر أو سوء”

ومن هذا المطلق دعا ذات الصحفي الجزائري، إلى عدم تصديق ما وصفه بـ الآلة الدعائية التي تروج لأكذوبة الخطر المغربي المهدد لامن واستقرار الجزائر.

وأوضح نفس المتحدث، بأن الملك محمد السادس، حرص في خطابه على إعطاء نوع من الطاقة الإيجابية والأمل للشعبين الشقيقين متجاوزا الأزمة، عبر وصف العلاقات بأنها مستقرة، مبرزا أنه يتطلع أن تكون أفضل وهذا أسلوب بليغ وراقي في التعبير عن رؤية بصيرة ورصينة.

وتابع الناشط السياسي الجزائري قائلا: “كلام جلالة الملك عن الجزائر حمل بعد انساني أكثر منه سياسي، رسخ من خلاله ما ورثه عن أسلافه المنعمين “في تعاملهم مع الجزائريين

وختم كبير تدوينه بالقول: “محظوظة الجزائر بجار إسمه المغرب وبملك حكيم أطال الله في عمره”.

وقال العاهل المغربي، محمد السادس في خطاب العرش مساء يومه السبت، “إن المملكة لن تكون “مصدر شرّ” تجاه الجزائر.

وأوضح الملك: “نؤكد لإخوتنا في الجزائر بأن المغرب لن يكون مصدر شرّ”، مشيرا إلى أن الرباط تحرص “على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار”.

وتابع الملك محمد السادس في خطابه: “في هذا الصدد، نؤكد مرة أخرى، لإخواننا الجزائريين، قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء؛ وكذا الأهمية البالغة، التي نوليها لروابط المحبة والصداقة، والتبادل والتواصل بين شعبينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زاگورة
    منذ 9 أشهر

    يقول أحد الصالحين : مقامك حيث اقامك، المغاربة و ملوكهم الشرفاء خلقهم الله لفعل الخير ، و التعاون ، الدول الاوربية فهمت اخيرا، هذا المعطى، اما جيراننا ( الله اعفو علينا و عليهم) عسكري يقتل أخر ، و يحكم بالقوة ، م نحن ننتظر انقلابا، أو قتلا وشيكا ، لأن فرنسا و روسيا تضغطان و بكل قوة ، وخاصة إذا خصرت فرنسا النيجر ، بهذه السهولة : المغاربة يعرفون اباء و اجداد من يقودهم : زرع الله المحبة بينهم فأبهرت و حيرت الصديق و العدو : محمد السادس ، الله احفظ مع ولي العهد، في الدار البيضاء بلا بروتوكول و حراسة، ماذا يعني هذا؟؟؟، اما الجيران فهذا لا يثق في هذا اللهم استر