آخر أخبار الرياضة

الزمالك ينهزم بثلاثية نظيفة أمام صنداونز بدوري أبطال أفريقيا

تلقى فريق الزمالك المصري هزيمة ثقيلة بثلاثية دون رد على يد مضيفه صنداونز، الجنوب إفريقي اليوم السبت، على ملعب “لوفتيس فيرسفيلد” في بريتوريا برسم ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأصبح الزمالك بحاجة إلى الفوز بفارق أربعة أهداف في لقاء الإياب يوم 23 أكتوبر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية وهو ما يقلص آمال الفريق المصري في الفوز باللقب.

تعاقب على تسجيل ثلاثية صن داونز كلمن انتوني لافور في الدقيقة 31 وتيبوغة لانغيرمان في الدقيقة 39 وإسلام جمال خطأ في مرماه في الدقيقة 46 . ويهذه النتيجة يكون صنداونز الجنوب افريقي قد خطا خطوة كبيرة نحو اللقب الاول في تاريخه في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم .

يذكر أنها المرة الثانية التي يخوض فيها صنداونز الدور النهائي للمسابقة القارية وامام فريق مصري بعد الاولى عام 2001 عندما تعادل مع الغريم التقليدي الاهلي 1-1 ذهابا في بريتوريا قبل ان يخسر امامه 0-3 ايابا في القاهرة.

وأكد الفريق الجنوب افريقي تفوقه على الزمالك في المواجهة الثالثة بينهما هذا الموسم حيث التقيا في الدور ربع النهائي (دور المجموعات) وكانت الغلبة لصنداونز 2-1 ذهابا في القاهرة و1-0 ايابا في بريتوريا.