سياسة

الملك يتلقى تهاني القوات المسلحة وولي العهد يترأس مأدبة غذاء على شرفهم

تسلم ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برقية تهنئة وولاء وإخلاص، مرفوعة إلى الملك من طرف أسرة القوات المسلحة الملكية، بمناسبة عيد العرش.

الحفل الذي جرى اليوم الاثنين، بنادي ضباط الحرس الملكي بتطوان، أكد خلاله الضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة الملكية، في برقية الولاء المسلمة إلى ولي العهد الأمير من طرف الفريق أول، محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، على تشبثهم المتين بقائدهم الأعلى وبأهداب العرش العلوي.

إثر ذلك، استقبل ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الضباط المتفوقين خريجي المدارس والمعاهد العليا العسكرية وشبه العسكرية.

وترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مأدبة غداء أقامها الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية على شرف الشخصيات المدعوة، لحفل أداء القسم من طرف أفواج “الأميرة للا مريم”.

وحضر هذه المأدبة رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وكان قد تقدم للسلام على ولي العهد الأمير مولاي الحسن، لدى وصوله إلى نادي الضباط، الفريق أول محمد بريظ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والعميد جمال الصادقي القائد المنتدب للحامية العسكرية لتطوان-شفشاون، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من فوج المقر العام أدت التحية.

كما تقدم للسلام عليه، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، والفريق أول محمد هرمو قائد الدرك الملكي، والفريق عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، والعميد عز الدين خليد رئيس المكتب الثالث بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *