اقتصاد، سياسة

ما حقيقة عودة الخط الجوي بين الدار البيضاء والجزائر العاصمة؟

الخطوط المليكة الجوية

كشف مصدر موثوق أن عودة الربط الجوي بين الدار البيضاء والجزائر العاصمة، الخط الجوي المنتظم قبل إغلاق المجال الجوي من طرف واحد، مرتبط بقرار السلطات الجزائرية.

وأكد المصدر ذاته، أن الخطوط الملكية المغربية حافظت ولا زالت تحافظ على برمجة الخط الجوي المباشر المنتظم، بالرغم من قرار إغلاق المجال الجوي، من طرف واحد، أمام الطائرات المسجلة بترقيم مغربي.

وأوضح المصدر نفسه، أن الإبقاء على هذا الخط الجوي بالرغم من الوضع الحالي منذ إغلاق المجال الجوي، مرده الحفاظ على البرمجة التقنية والتجارية لهذا الخط المنتظم، باعتباره أمرا تقنيا ضروريا تحسبا لكل قرار مستجد، وبالتالي يكون الخط جاهزا تقنيا ومعلوماتيا وتجاريا في حالة عودته إلى حالته الطبيعية كما كان عليه الوضع قبل قرار الإغلاق.

وكانت السلطات الجزائرية قد أعلنت، بتاريخ 23 شتنبر 2021، عن إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا الطائرات التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

وجاء قرار إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، إلى جانب الطائرات التي تحمل رقم تسجيل مغربي، بعد أقل من شهر على قطع الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يونوس
    منذ 9 أشهر

    عايشين في الوهم.