الداخلة تحتضن بطولة العالم للألواح الطائرة
https://al3omk.com/86117.html

الداخلة تحتضن بطولة العالم للألواح الطائرة

انطلقت أمس الجمعة بشاطئ فم لبير بالداخلة، منافسات بطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف) المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وذلك على امتداد ستة أيام من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي تنظمها “جمعية لاغون الداخلة ” لرياضات التزحلق على الماء تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، 50 ممارسا قدموا من أزيد من 15 دولة من مختلف القارات.

وأشرف على حفل افتتاح هذه البطولة عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية، والمهتمين بالشأن الرياضي بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأكدت ليلى أوعشي رئيسة جمعية “لاغون الداخلة” أن هذه المحطة وهي المرحلة الأخيرة من بطولة العالم للألواح الطائرة تعرف مشاركة عدد كبير من الاسماء المعروفة في هذا النوع من الرياضات المائية التي تعد الداخلة أهم محطاتها باعتبارها عاصمة عالمية لرياضة “الكايت سورف”.

وأوضحت أن هذه التظاهرة ستكون ناجحة بامتياز بالنظر الى المؤهلات الطبيعية والمناخية التي تتميز بها مدينة الداخلة التي يحج إليها عشاق ركوب الأمواج، مشيرة إلى أن المستوى التنظيمي لطالما كان ممتازا وساهم في اشعاع المدينة التي تعتبر قبلة لهواة ومحترفي الكايت سورف.

وستعرف محطة الداخلة على مدى ستة أيام إجراء إقصائيات في العروض الحرة في فئتي الذكور والإناث وكذا سباقات في ركوب الأمواج يسعى من خلالها المشاركون إلى التتويج بإحدى جوائز هذه البطولة ذات الاشعاع الدولي.