مجتمع

“التشهير” بفوزي لقجع يجر حوالي 18 شخصا للمثول أمام وكيل الملك بالبيضاء

علمت جريدة “العمق”، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت اليوم الثلاثاء، حوالي 18 شخصا بتهمة التشهير بفوزي لقجع الوزير ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء.

ويرتقب أن يستنطق وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية، اليوم الثلاثاء، المشبته فيهم في ملف “التشهير” برئيس الجامعة الملكية لكرة القدم عبر صفحات “فيسبوكية”، واتهامه “بالفساد”.

وأمرت النيابة العامة عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل ثلاثة أشهر، بإجراء بحث حول مسيري صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي شنوا حملة “مسيئة” ضد فوزي لقجع.

وجاء تحريك البحث والتحقيق مع المعنيين، بعد شكاية وضعها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، أمام النيابة العامة بابتدائية الدار البيضاء، للتحقيق في هوية حملة تشهير ضده بعبارات “مشينة واتهامه بالفساد ومطالبته بالرحيل عن المنصب”.

وأنشأ فيسبوكيون قبل فترة، صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عنونوها بـ”لقجع فاسد” وأطلقوا هاشتاغ يحمل نفس العبارة، قبل أن يقرر رئيس الجامعة الملكية المطالبة مقاضاة أصحاب الحملة ضده.

وكانت مختلف الأندية الرياضية المغربية قد أعلنت تضامنها، سابقا، مع لقجع، بعد الحملة التي وصفت “بالشرسة” والتي “استغلتها صفحات جزائرية من أجل تشويه سمعة المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مغربي حر
    منذ 9 أشهر

    باش من صفة تابعهم لقجع ، رئيس الجامعة ام الوزير ... لان المقال يحتوي على تناقض .. الوزير تم رئيس الجامعة ... امر عادي جدا الاعلام المغربي اصبح دون المستوى ... صحافة مكتوبة مرئية اما المسموعة ف لاحول ولا قوة الا بالله قليلا من الرقي

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    فوزى اقجع هو المسول الوحيد الغيور المستقيم الد يمقراتي كما أرى و اقرا و الاحظ رجل متواضع محترم كلنا معك

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    سفهاء يحاربون النزهاء. تحياتي للسيد فوزي لقجع مروض كراغلة هوكستان ورافع الراية المغربية

  • مغربية
    منذ 9 أشهر

    أحب من أحب و كره من كره. فوزي لقجع هو الرجل المناسب في المكان المناسب. لا عزاء للحاقدين. منذ توليه رئاسة الجامعة و كرة القدم المغربية تزدهر.

  • قاهر الكراغلة
    منذ 9 أشهر

    يجب على لقجع رفع دعوى قضائية دولية ضد كل من سولت له نفسه سبه من الهوكيستانيين شرطة الانتربول ماذا تفعل إن كانت لها علاقة بالمتابعات القضائية الدولية أما بعض الأوباش عندنا فلابد من إنزال أقصى العقوبات عليهم وكذلك الجرذان ناكري الجميل لمسيو لقجع فكاك وحايلهم من كل المشاكل

  • يحي
    منذ 9 أشهر

    هاد الناس بتصرفاتهم وسلوكياتها هاته يخدمون اجندات خارجية واقصد هنا النظام و الإعلام الجزائري ليصبوا جام غضبهم و حقدهم على نجاحات و انتصارات السيد فوزي لقجع عليهم في المجال الرياضي بعدما احبط كل مناورات كابرانات الجزائر و مواليهم لاقحام شرذمة البوليزاريو كعضو ومشارك في المسابقات الأفريقية. لهذا اقول لهؤلاء الأشخاص الذين هم من بني جلدتنا عودوا إلى صوابكم واتركوا السيد يعمل بأريحية لتطوير الكرة بشكل اكثر في السنين المقبلة ويكون كعظم في حلق أعداء الوحدة الترابية.

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    فوزي لقجع هو الرجل الذي رفع روؤس المغاربةفي كرة القدم اما اصحاب التشهير هم المفسدون

  • كريم الطاهري
    منذ 9 أشهر

    اللهم إن هذا منكر يتهمون رئيس الجامعة بدون دليل لمجرد أن فريقهم لايحصد الألقاب في هذه السنوات كمت يتهمون الحكام بمثابة الغريم لمجرد حالة او حلوين في مقابلة لم يتلقى فيها لاعبين الغريم ورقة حمراء رغم إستقالة الناصري من العصبة ومن الجامعة بدون دليل يريدون ان يضغطوا على الحكام والجامعة للخوف منهم رغم أنهم إستفاذوا من التحكيم كذلك و إستفاذوا من إمتيازات الجامعة ماديا وغضها عن قضية البنزرتي وتوقيفه في مبارة أسفي وأشياء كثيرة

  • محمد
    منذ 9 أشهر

    "اذ يقولون بأفواههم ما ليس لهم به علم و يحسبونه هينا و هو عند الله عظيم" صدق الله العظيم. سيكونون عبرة لكل من يفتح فمه للنطق بالباطل. نعتز بك يا فوزي لقجع.

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    المخبرات الجزائرية لها يد في هده الحملة ضد لقجع على القضاء المغربي ان يضرب بي يد من حديد على أعداء الوطن

  • Dghoghi nordine
    منذ 9 أشهر

    مصيبة في بلدنا المغرب اذا كنت تشتغل بجدية .. يبحثون لك عن تخريجة لاتهامك بفاسد.. واذا كنت سارق ناهب وتزور الانتخابات ومعك البلطجية.. يمجدونك .. سي فلان الله يعمرها دار... انا شخصيا اتمنى ان يكون مثل القجع في جميع المجالات.. يشتغل بعقلنة واكيد انه يحب وطنه...

  • Abdou
    منذ 9 أشهر

    دصارة واش تدير،أصبح كل من حل ودب يكيل الاتهامات يمينا وشمالا ويظن نفسه فوق القانون ويلهت وراء المال مستعمل جميع الوسائل اذلك

  • فاعل تربوي متقاعد
    منذ 9 أشهر

    اتمنى ان يصدر حكم قاس في حق هؤلاء المتطفلين. النشر من فضلكم