أخبار الساعة

المغرب يشارك في المنتدى العالمي لتنمية الصادرات

شارك المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، الذي يتولى الرئاسة المشتركة للمجلس الاستشاري لمركز التجارة الدولية، في النسخة السادسة عشرة للمنتدى العالمي لتنمية الصادرات، الذي احتضنته العاصمة السريلانكية، كولومبو، يومي 12 و13 أكتوبر الجاري.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ صادر عن “المغرب تصدير” بأن المدير العامة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات، والرئيسة المشتركة للمجلس الاستشاري لمركز التجارة الدولية، زهرة معافري، شددت في كلمة بمناسبة حفل اختتام هذا المنتدى، الذي أقيم تحت شعار “التجارة من أجل النجاح”، على الإمكانيات الاقتصادية للمملكة، لاسيما على مستوى تنمية المبادلات التجارية.

وأشار البلاغ إلى أن المديرة العامة ل “المغرب تصدير” ذكرت أيضا باحتضان مراكش يومي 24 و25 نونبر المقبل لفعاليات الدورة الحادية عشرة للمؤتمر العالمي لمنظمات تنمية التجارة، بتنظيم مشترك من قبل “المغرب تصدير” ومركز التجارة الدولي بجنيف، والذي سيتميز بحضور نحو مائة مشارك يمثلون أكثر من 60 بلدا.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم توجيه الدعوة من سريلانكا من أجل مشاركة مكثفة لمنظمات تنمية التجارة الأسيوية، بهدف وضع أسس حوار عالمي لتعزيز التجارة العالمية، بمشاركة جميع التكتلات الإقليمية، علما أن إفريقيا ستحظى خلال المؤتمر العالمي بأهمية مركزية، إلى جانب عدد كبير من المشاركين في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأمريكا اللاتينية وأستراليا.

وأوضح بلاغ “المغرب تصدير” أن المنتدى العالمي لتنمية الصادرات يستقطب سنويا نحو 600 مشارك من جميع أنحاء العالم، من مؤسساتيين وإعلاميين وفاعلين من القطاع الخاص، مضيفا أن الدورة المقبلة من المنتدى ستقام في المجر خلال شهر أكتوبر من السنة المقبلة.