أخبار الساعة، مجتمع

تزيين قصر عين أسردون بأشرطة ضوئية يثير جدلا ومسؤول يوضح

أثار تزيين معلمة قصر عين أسردون التاريخية بمدينة بني ملال، بأشرطة ضوئية، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووثقت صورا منشورة على “فيسبوك”، قصر عين أسردون وهو مضاء بأشرطة باللونين الأحمر والأخضر، في صورة اعتبرها البعض “تخريبية لقيمة وجمالية هذه المعلمة التاريخية”.

وكتب أمين العصبى، عضو بجماعة بني ملال: “أود أن أعبر عن قلقي بشأن المعلمة التاريخية قصر عين أسردون والتي تم تزيينها بشرائط ضوئية بدلاً من إنارة عصرية”.

وأضاف: “هذا التغيير قد يسبب ضررًا للتراث الثقافي والتاريخي الذي تحمله المعلمة”، موردا “أتمنى أن تتخذوا الإجراءات اللازمة لرفع هذا الضرر عن المعلمة التاريخية واحترام قيمتها الثقافية والتاريخية”.

من جهته، أوضح محمد شكري، المحافظ الجهوي للتراث الثقافي ببني ملال، أن “تلك الأشرطة الضوئية استعملت احتفاء بمناسبة عيد العرش”.

وأضاف محمد شكري، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، أن “الأمر بديهي على اعتبار أن اللونين الأحمر والأخضر يرمزان للعلم المغربي”.

ومضى يقول “الأشرطة سيتم إضاءتها خلال المناسبات الوطنية أو المهرجانات التي تحتضنها هذه المعلمة”، مؤكدا أنها “لن تكون بشكل دائم”.

يشار إلى أن المجلس الجماعي لمدينة بني ملال، كان قد صادق خلال إحدى دوراته سنة 2020، على ترتيب قصر عين أسردون ضمن لائحة التراث الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نورالدين
    منذ 9 أشهر

    أضواء جميلة بلون العلم المغربي الاحمر والاخضر جريدة العمق نريد أخبار وتقارير هادفة مواضيع مهمة في الشأن العام