سياسة

لجنة دعم الشعب الفلسطيني: خطاب الملك يؤكد عمق التزام المغرب بالقضية الفلسطينية

اعتبرت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني أن خطاب الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لاعتلائه عرش أسلافه، بمثابة “تأكيد لعمق التزام المغرب بالقضية الفلسطينية”.

وذكر بلاغ للجنة الدولية أنها تابعت خطاب الملك، الذي شدد من خلاله على أن اعتراف إسرائيل بالسيادة المغربية على الاقاليم الصحراوية لن يكون أبدا على حساب دعم المغرب الثابت والدائم للحقوق الفلسطينية الثابتة وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجاء في خطاب عيد العرش، قول الملك محمد السادس، “بنفس الجدية والحزم، نؤكد موقف المغرب الراسخ، بخصوص عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية؛ بما يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة”.

اللجنة أشادت، بالدور المركزي للملك محمد السادس، الداعم لفلسطين، من خلال الرعاية التي يوليها لمدينة القدس وسكانها، ودعم مشاريعهم في شتى المجالات، ومن خلال جهوده ومساعيه مع الدول والمنظمات الدولية.

واعتبرت اللجنة أن دعم الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية، من خلال ترؤسه للجنة القدس في منظمة التعاون الإسلامي، “يؤكد المنحى الثابت لجلالة الملك والسياسة المغربية الأصيلة الداعمة للقضية الفلسطينية”.

وأعربت عن شكر للمملكة المغربية لترؤسها بيت مال القدس الدعم بكل الاشكال لتعزيز صمود سكان مدينة القدس، معتبرة أن”ذلك ليس بغريب عن المغرب وملكها، والذي يؤكد عمق العلاقات المغربية الفلسطينية رسميا وشعبيا”.

يشار إلى أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني مقرها الرباط، ويترأسها الكاتب والسياسي المغربي طالع السعود الأطلسي، وأمينها العام أنيس سويدان مدير عام العلاقات الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *