اقتصاد

“العمران” تطلق صفقة لتدقيق ومراجعة استراتيجيتها بـ4.8 مليون درهم

أعلنت مجموعة العمران عن صفقة تهم تدقيق ومراجعة استراتيجية العمل بمبلغ يصل إلى 4.8 مليون درهم. ويأتي إعلان تدقيق ومراجعة الاستراتيجية أشهرا قليلة بعد تعيين المدير الجديد،  حسني الغزاوي، خلفا  للمدير العام السابق بدر الكانوني.

وبعد فترة على تعيينه على رأس مجموعة العمران، شرع المدير الجديد في إعادة النظر في الهيكلة التنظيمية للمجموعة وفروعها، بحيث أقدم على تغييرات في مجموعة من المناصب مركزيا وجهويا.

وحددت تكلفة الصفقة التي أعلنت عنها المجموعة، في مبلغ 4.800.000 درهم ( أربعة ملايين و800 ألف درهم)، مع احتساب الرسوم، وتشكل هذه الصفقة حصة فريدة.

فيما حدد مبلغ الضمان المؤقتـ، وفق ما جاء في طلب عروض أثمان مفتوح الذي يهم تدقيق الاستراتيجية والنجاعة ومراجعة استراتيجية العمران، في 50 ألف درهم. طلب العروض أشار إلى أن فتح الأظرفة سيتم يوم الاثنين 28 غشت 2023 على الساعة 11 صباحا بمقر مجموعة العمران.

وتهم الصفقة، وفق ما ورد في طلب العروض،  مراجعة الاستراتيجية وتموقع المجموعة ونموذجها الاقتصادي ووضع رؤية جديدة مع التوجهات الجديدة وتنمية بآفاق واعدة، وهو ما من شأنه أن يمكن المجموعة من إضفاء دينامية جديدة لنشاطها وتحسين مؤشرات أدائها، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية وانتظارات السلطات العمومية، وخاصة وزارة السكنى والتعمير وكذا انتظارات المواطنين.

وتشمل محاور طلب العروض كذلك، مراجعة الاستراتيجية، بالإضافة إلى المجموعة، فروعها الجهوية بحيث ستركز المراجعة والتدقيق على مجال التدخل وحصيلة الأنشطة، ونموذج الحكامة، وتموقع المجموعة، ومخطط العمل، والتعاقدات والبرامج، والأداء والقدرات، والنموذج التنظيمي، والمنظومة المعلوماتية، والفرص والمخاطر، إضافة إلى مجالات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *