مجتمع

البيضاء.. السلطات تكشف حصيلة خسائر حريق مخيم عشوائي للمهاجرين الأفارقة

أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، بأن حريقا اندلع، صباح اليوم الجمعة، حوالي الساعة السادسة صباحا بالضبط، بفضاء “بكار” المتواجد قبالة المحطة الطرقية أولاد زيان، والذي يعرف تواجد عدد من المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته، “أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية انتقلت، فور إشعارها بالحادث، إلى عين المكان قصد اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، حيث تم إخماد الحريق دون تسجيل خسائر في الأرواح بشرية”.

وأضاف بلاغ السلطات، أنه تم تسجيل “إصابة مهاجر واحد بإصابة خفيفة نقل على إثرها إلى مستشفى محمد بوافي لتلقي العلاجات الضرورية”.

وأشار بلاغ سلطات عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ، “إلى أن تدخلات السلطات والمصالح المعنية انصبت على تقديم المساعدة وإغاثة المهاجرين وإجلائهم عن مكان الحريق، فيما تم فتح بحث من قبل الجهات المختصة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث”.

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية بمنطقة الفداء مرس السلطان من السيطرة على حريق مهول اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بمخيم يستغله مهاجرون أفارقة بالقرب من المحطة الطرقية أولاد زيان.

ورجحت مصادر من عين المكان أن يكون سبب الحريق انفجار قنينات غاز، بينما رجح شهود عيان، أن يكون السبب بقايا سجائر، لكن انتشار النيران بسرعة، راجع إلى وجود مخيمات عشوائية مكونة من الثوب والبلاستيك يقطن داخلها مهاجرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *