مجتمع

“فضيحة”.. حكم قضائي يدين مغتصب 3 قاصرات بسنتين موقوفة التنفيذ

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية قسم عنف ضد الأطفال تلبسي بمحكمة الاستئناف ببني ملال أول أمس الثلاثاء، بإدانة متهم بهتك عرض ثلاثة فتيات قاصرات نتج عنه افتضاض، بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ.

وصرحت غرفة الجنايات الابتدائية علنيا ابتدائيا وحضوريا في قرارها رقم 321، “بمؤاخدة المتهم من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ مع الصائر مجبرا في الأدنى وأشعر المدان بأجل الاستئناف”.

وتوبع المُدان بتهم تتعلق بـ”هتك عرض قاصر بدون عنف نتج عنه الافتضاض؛ التغرير بقاصر تقل سنها عن 18 سنة وهتك عرضها بدون استعمال العنف؛ التغرير بقاصر؛ التدليس لإغراء قاصر دون 18 سنة”.

يشار إلى أن المشرع المغربي، نص في الفصل 484 من القانون الجنائي أنه: “يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى”.

وتتضاعف العقوبة حسب الفصل 485، “من خمس سنوات إلى عشر سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 9 أشهر

    مجرد تساؤل. هل أصبح المغرب إمارة للفضائح !!!؟؟؟ بالتأكيد، وقوانينه، وأساليب حكمه وإهانة ولاة أمره للمغربيين تدل على ذلك. جاء في المقال ما نصه: "إدانة متهم بهتك عرض ثلاثة فتيات قاصرات نتج عنه افتضاض، بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ" انتهى الاقتباس وفي مقال نشرته "هسبريس" يوم:25/07/2023، تحت عنوان:" فاعلون حقوقيون يحذرون من تربص مخدر "البوفا" بالفئات الهشة في المغرب"، جاء فيه ما نصه: "الأحكام التي تصدر في حق بارونات المخدرات لا تتوافق مع الجرم الذي يرتكبونه، فهم يقومون بتخريب أساس المجتمع مقابل أحكام مخففة لا تتجاوز ثلاثة أشهر أو سنة، أو الحكم بسراح مؤقت" انتهى الاقتباس. وفي مقال نشره موقع "مدار21"، يوم:21/07/2023، تحت عنوان: "“البوفا” أو “كوكايين الفقراء”.. “قنبلة موقوتة” تهدّد المجتمع المغربي وحياة شباب ومراهقين"، قال رشيد المناصفي، الخبير المغربي في علم النفس والإجرام ما يلي: "أن الحكومات المتتالية تبنت سياسة تدمير الشباب" انتهى الاقتباس. هذه الأحكام مقصودة وهدفها تدويخ المجتمع، والتمهيد لتقنين الزنا كما تم تقنين المخدرات. وعلى المستوى السياسي، لم يتردد ساسته اللجؤ للأساليب القذرة لتحقيق مكاسب سياسية عجزوا عن تحقيقها بالدبلوماسية، أدت إلى فضائح تجعل الولدان شيبا. بدءا من فضيحة سبتة ومجزرة مليلية إلى فضائح بيغاسوس ومروك غايت إلى التطبيع الذي أجمع علماء الأمة أنه خيانة عظمة.

  • مواطن
    منذ 9 أشهر

    امه الفساد المسشتري ببني ملال،اما الفقيه بن صالح ورىيسة المحكمة فقمة الفساد،هناك قضاة عمروا طويلا ام واحد ناىب وكيل الملك لا تسول