أدب وفنون

“قيامة أرطغرل” أضخم إنتاج عن العثمانين في جزئه الثالث

أعلنت القناة التركية TRT انطلاق الجزء الثالث من المسلسل الضخم “قيامة أرطغرل”، والذي سجل أرقاما قياسية من المشاهدات خاصة في جزئه الثاني.

ويحكي مسلسل “قيامة أرطغرل” قصة القائد أرطغرل غازي ابن السليمان شاه ووالد عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، كما يعالج الأزمات التي عاشتها الأمة الإسلامية من تشرذم وخلافات وضعف أمام أعدائها.

وحسب إعلان القناة التركية المذكورة، ستبث الحلقة الأولى من الجزء الثالث يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، بعد تأخير دام عدة أشهر عن الموعد المحدد سابقا، بسبب تعرض بعض الممثلين لإصابات أثناء التصوير، وكذا بسبب ظروف محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا قبل حوالي شهرين.

ونقل موقع “ترك بريس” تصريح كاتب ومنتج المسلسل المذكور محمد بوزداغ لقنوات محلية، رغبته في الاستمرار في إنتاج المسلسل إلى أن يتناول حياة مؤسسي الدولة العثمانية عثمان، وأورهان، وكذا حياة السلطان وألب أرسلان.

وتابع بوزداغ، أن المسلسل يهدف إلى توضيح وشرح روح القيادية العالمية، والعقلية العالمية، والتصور الجيوسياسي، الذي يتمتع به مؤسسو الدولة العثمانية قيامة أروهان، وقيامة عثمان.

ويظفر الممثل الشاب إنغين ألتان دوزياتان بدور البطل أرطغرل ابن سليمان شاه، الذي تحدى كل العقبات ومعارضيه ليجد لقبيلته “الكايي” أرضا تتخذ منها موطنا، وتنطلق منها الدولة التي حلم بها، رغم بلاء المغول من جهة والصليبيين من جهة ثانية، في ظل انتشار الخيانة والضعف في صفوف المسلمين.