أخبار الساعة، مجتمع

بخمس لغات.. وزارة الثقافة تطلق منصة للتراث المغربي

وزير الشباب والثقافة والاتصال

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، منصة ثقافية، تهدف لترويج التراث المغربي، وكذا المهرجانات الثقافية الوطنية والكتب المتاحة.

وستعمل المنصة، حسب بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، على تعزيز الوصول إلى المحتوى الثقافي المغربي ونشر المضامين متعددة الوسائط في ميادين الفنون والكتاب والتراث والموسيقى، من خلال عملية جرد التراث المغربي المادي وغير المادي وعرضه عبر الصور والكبسولات ومقاطع.

وستُتاح المنصة، وفق البلاغ، بخمس لغات مختلفة هي العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، مما سيمكن المستعملين من اختيار اللغة الأنسب لهم.

وتروم المنصة، تشكيل مكتبة افتراضية موضوعة رهن إشارة عامة الناس من مختلف الآفاق، تمكن من تقديم وتوثيق الأحداث الثقافية الكبرى والرفع من قيمة الطاقات الفنية والنهوض بالأعمال الأدبية والمحافظة على التراث الثقافي المغربي.

كما ستوفر فضاءا يعطي رؤية واضحة عن أنشطة قطاع الثقافة في ميادينه الثلاثة؛ الفنون والكتاب والتراث، سيرا على نفس التوجه الكامن في تحقيق أهداف حماية التراث الثقافي المغربي والنهوض به.

وأكد البلاغ، على أن المنصة ستخضع بشكل متواصل لتحديث منتظم وسيتم إغناؤها بمضامين محينة، من أجل أن تكون كل زيارة للمنصة تجربة حيوية وتفاعلية مع إمكانية اكتشاف فيديوهات جديدة حول التراث الثقافي والكتاب والفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 9 أشهر

    صلحوا غير الصفحة ديال الوزارة عاد شوفوا تا عشرة داللغات وزارة لبريكولاج ، و توزيع الغنيمة