أخبار الساعة، سياسة

مطالب للصديقي ببناء “حاجز وقائي” على ضفة واد درعة بزاكورة

نبه المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عدي ويحيى، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى ضرورة بناء حاجز وقائي لواحة النخيل على ضفة واد درعة بدوار أولاد امكدم بجماعة أولاد يحيى لكراير إقليم زاكورة.

وأوضح المستشار البرلماني، أن مجرى وادي درعة بدوار أولاد امكدم بجماعة أولاد يحيى لكراير يخلف آثارا سلبية على أشجار النخيل والأراضي الفلاحية المحاذية له بفعل انجراف التربة بشكل خطير مما يهدد الواحات وخاصة السواقي الفلاحية التي تعرضت للإنهيار بفعل تحول مجرى الوادي.

وأشار ويحيى، في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى أن هذا الوضع أدى إلى تضرر وضياع مئات الهكتارات الفلاحية التي تعتبر مصدر قوت الفلاحين الصغار بهذه المنطقة.

ولفت إلى أن الدراسة التقنية الخاصة بهذا الجدار الوقائي جاهزة لدى المصالح الفلاحية بورزازات في إنتظار التمويل اللازم لإخراج هذا المشروع المهم إلى حيز الوجود، والذي سيساعد الفلاحين على حماية أراضيهم والواحة ككل من الضياع والدمار.

ودعا ويحيى المسؤول الحكومي، إلى العمل على إتخاد عدد من الإجراءات والتدابير العاجلة، وذلك من أجل دعم هذا المشروع، خدمة للفلاحين الصغار بالمنطقة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *