آخر أخبار الرياضة، أدب وفنون، العمق الرياضي

حملة ضد جاد المالح بفرنسا بسبب دعمه لبؤات الأطلس ضد الديوك

تعرض الفنان الكوميدي الفرنسي ذي الأصول المغربية، جاد المالح، لموجة انتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا وذلك بسبب دعمه لمنتخب سيدات المغرب في المواجهة التي يرتقب أن تجمعه مع المنتخب الفرنسي غدا الثلاثاء ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم للسيدات المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

وشارك جاد المالح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” صورة لمنتخب “لبؤات الأطلس” وأرفقها بتعليق تشجيعي لهن قبل مواجهتهن لمنتخب “الديوك”، الأمر الذي خلف جدلا واسعا بين النشطاء الإلكترونيين الفرنسيين الذي عبروا عن غضبهم من تصرف المالح.

وتحول منشور المالح لساحة نقاش بين النشطاء المغاربة والفرنسيين، حيث دافع الطرف الأول عن خطوة الفنان الكوميدي الذي عبر عن دعمه لمنتخب بلده وأجداده الأصلي، معبرين عن استغرابهم من الإساءة التي تعرض لها، فيما وصف الطرف الثاني تصرف جاد بـ”الاستفزازي”، داعين إياه إلى “احترام الدولة التي يعيش ويعمل فيها”، على حد تعبيرهم.

وأعادت خطوة جاد المالح للأذهان الجدل الذي أثاره الفنان الفرنسي ذي الأصول المغربية جمال الدبوز بعد ارتداءه لقميص يحمل ألوان المنتخبين المغربي والفرنسي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وتعرض الدبوز آنذاك لانتقادات واسعة من قبل النشطاء الإلكترونيين المغاربة الذين اعتبروا  أن “الوطنية لا تتجزأ”، فيما وصفه آخرون بـ”المنافق”، داعين إلى مقاطعة مهرجان مراكش للضحك، بعد نشره تدوينة تدعم فرنسا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي النسوي حقق إنجازا تاريخيا غير مسبوق بعد تأهله لثمن نهائي مونديال السيدات إثر تغلبه على نظيره الكولومبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *