مجتمع

أودت بحياة 24 شخصا.. حادثة دمنات تتصدر عناوين الصحف الدولية

تصدرت حادثة السير التي وقعت، أمس الأحد، بالطريق الرابطة بين جماعة دمنات وجماعة سيدي بولخلف، والتي تسببت في مقتل 24 شخصا من دوار اعنناس بجماعة أيت تمليل، (تصدرت) عناوين الصحافة الدولية.

موقع قناة الجزيرة القطرية قال إن 24 شخصا لقوا حتفهم جراء انقلاب حافلة ركاب في المغرب، مسلطة الضوء على تاريخ حوادث السير بالمغرب.

وأشار إلى أنه في مارس الماضي، توفي 5 أشخاص وأصيب 27 آخرون في حادث سير قرب العاصمة الرباط، وفي نونبر أسفر حادث آخر عن مقتل 11 شخصا وإصابة عشرات قرب مدينة تازة شمال شرق المغرب.

وفي غشت 2022، تسبب حادث حافلة في مقتل 23 شخصا وإصابة 36 آخرين في مدينة خريبكة شرق الدار البيضاء، يضيف المصدر ذاته.

وأورد موقع القناة القطرية أنه بعد أسوأ حادث حافلة في تاريخ البلاد عام 2012، الذي قتل فيه 42 شخصا، اتخذت السلطات المغربية إجراءات لمحاولة تعزيز السلامة على الطرق وخفض معدل الوفيات إلى النصف بحلول عام 2026.

صحيفة نيويورك تايمز قالت في خبر لها إن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا في حادث تحطم حافلة صغيرة في المغرب، في واحد من أكثر الحوادث دموية في السنوات الأخيرة في البلاد.

وكالة الأنباء الفرنسية أوردت الخبر ونقلت عن الفاعل الجمعوي، عمر مجان، قوله إن السيارة التي انقلبت “ليس لديها ترخيص من السلطات، وهي مشكلة تؤثر على سكان المناطق الجبلية، ولا سيما في إقليم أزيلال”.

وكانت الطريق الرابطة بين مدينة دمنات وجماعة سيدي بولخلف بإقليم أزيلال، قد شهدت صباح أمس الأحد، وقوع حادثة سير مميتة، إثر انقلاب سيارة للنقل السري على مستوى دوار أيت واكريم.

وأوضحت مصادر العمق أن الحادثة أودت بحياة كل من كان على متن السيارة والبالغ عددهم 24 شخصا من بينهم امرأتان وطفل، إذ لقي 22 منهم حتفهم في عين المكان فيما لفظ شخصان أنفاسهما الأخيرة في مستشفى القرب بدمنات.

وقالت المصادر ذاتها إن الضحايا ينحدرون من دوار ايت عنيناس بجماعة أيت تمليل، وكانوا في طريقهم إلى السوق الأسبوعي بدمنات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *