مجتمع

رئيس البرلمان العربي يعزي الملك محمد السادس في ضحايا حادثة دمنات

أعرب رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، عن تعازيه للملك محمد السادس وحكومة وبرلمان المملكة، والشعب المغربي، في ضحايا حادث انقلاب سيارة للنقل السري الذي وقع أمس الأحد بالقرب من مدينة دمنات.

وأورد موقع البرلمان المغربي تعزية الرئيس في ضحايا حادث السير الذي وقع إثر انقلاب سيارة للنقل السري بإحدى المنعطفات، والتي كانت تقل عددا من الأشخاص المتجهين إلى السوق الأسبوعي بمدينة دمنات.

وأكد العسومي تضامن البرلمان العربي مع المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم، داعيا الله أن يرحم الضحايا ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وكانت الجمهورية التونسية قد قدمت تعازيها للمملكة المغربية في ضحايا الفاجعة التي راح ضحيتها 24 مواطنا مغربيا، صباح أمس الأحد، إثر انقلاب سيارة من نوع “ميرسيديس بينز” على مستوى دوار أيت واكريم.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، “إن تونس تتقدم بأصدق عبارات التعازي وخالص مشاعر المواساة الى المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا حادث السير الأليم الذي جد اليوم الأحد 6 غشت 2023 بإقليم أزيلال”.

وأضاف بيان الخارجية التونسية: “نعرب عن تضامننا الكامل مع الشعب المغربي الشقيق داعين الله تعالى أن يتغمد الضحايا الذين انتقلوا إلى الرفيق الأعلى بواسع رحمته و أن يلحقهم بالنبيين والصديقين و الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و أن يعجل بشفاء كل المصابين”.

وكانت الطريق الرابطة بين مدينة دمنات وجماعة سيدي بولخلف بإقليم أزيلال، قد شهدت صباح أمس الأحد، وقوع حادثة سير مميتة، إثر انقلاب سيارة للنقل السري على مستوى دوار أيت واكريم.

وأوضحت مصادر العمق أن الحادثة أودت بحياة كل من كان على متن السيارة والبالغ عددهم 24 شخصا من بينهم امرأتان وطفل، إذ لقي 22 منهم حتفهم في عين المكان فيما لفظ شخصان أنفاسهما الأخيرة في مستشفى القرب بدمنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *