آخر أخبار الرياضة، مجتمع

تقدمت شركة بشكاية ضدهم.. رفاق مخاريق يثمنون قرار عدم متابعة عمال بقلعة السراغنة

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

ثمن الاتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة قرار المحكمة الإبتدائية بعدم متابعة ثلاثة عمال تقدمت ضدهم شركة للحراسة بمستشفى الأميرة للاخديجة بتملالت ومستشفى السلامة بقلعة السراغنة، منوها بالأجواء التي عرفتها عملية الاستماع للعمال بمركز الدرك بالقلعة.

وقال بيان للنقابة، إن الشركة ادعت من خلال شكايتها أنه تم التشهير بها خلال تنظيم احتجاح للعمال الثلاثة المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في حين أن الوقفة والاعتصام كان قد دعى لهما الاتحاد المحلي لنقابات إقليم قلعة السراغنة عندما لجأت الشركة إلى معاقبة العمال بحرمانهم من أجرتهم المستحقة (2050 درهما شهريا) في الأيام قبل عيد الأضحى، وفق تعبير البيان.

واستغربت المنظمة “تراجع السلطة الإقليمية الوصية عن القطاع ومدير المركز الاستشفائي عن قرارات محضر الاجتماع بتاريخ 11يوليوز 2023، وهو الشيء الذي يجعلنا نشك في مصداقية قرارات هذه السلطة وحيادها”، وفق تعبير المصدر.

وسجل الاتحاد المغربي للشغل “استهتارا واضحا من طرف المسؤولين بالعمالة عن مشاكل وقضايا العمال وعدم عقد لجن المصالحة الاقليمة في آجالها القانونية”، داعيا الشركة إلى تحمل مسؤوليتها وتسوية الوضعية القانونية للعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *