أخبار الساعة

الفقيه بن صالح تحتضن ملتقى المهاجرين المغاربة

تحتضن الفقيه بن صالح، فعاليات النسخة الأولى لملتقى المهاجر، تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج.. إنتظارات وإسهامات”، وذلك يومي 10 و11 غشت الجاري، بعدد من فضاءات المدينة.

ويأتي هذا الملتقى، الذي تنظمه كل من جمعية المستقبل وجمعية “سيميرا” وجمعية الخاوة العميرية الموساوية بالمهجر، استجابة للتوجيهات الملكية الداعية إلى العناية بأبناء الجالية المغربية بالخارج.

ويعد الملتقى الأول للمهاجر في الفقيه بن صالح، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، مبادرة ستساهم في خلق فرص الاندماج والتعاون ترسيخا لمبادئ وقيم التعايش والتضامن والتآزر بين المغاربة داخل وخارج الوطن.

وأضاف البيان أن برنامج الملتقى يضم فقرات غنية، بداية من تكريم كفاءات علمية ثقافية ورياضية من أبناء المنطقة والجالية، وصولا إلى عقد محاضرات وندوات فكرية تعالج ظاهرة الهجرة و ترصد ملامحها الجديدة، بمشاركة باحثين و أكاديميين.

وإلى جانب هذا، يورد ذات المصدر، أن الملتقى الأول المهاجر بالفقيه بن صالح، سيكون فرصة لإبراز مواهب أبناء المنطقة من خلال عرض فقرات فنية وموسيقية، فضلا عن احتفاء خاص بتراث المنطقة.

ويتوفر إقليم الفقيه بن صالح على جالية مهمة بالخارج من أبناء المنطقة، حيث تشكل إحدى العوامل القوية للرأسمال البشري المساهم في تحقيق التنمية المحلية، يشير البيان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *