آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مجتمع

بعد منحهم “البادج”.. عمالة بركان تمنع الصحفيين من تغطية حفل نهضة بركان

بعد منحهم "البادج"..عمالة بركان تمنع الصحفيين من تغطية حفل نهضة بركان

أقدمت عمالة بركان، ليلة أمس الاثنين، على منع الصحفيين ومراسلي المنابر الاعلامية من تغطية حفل نادي نهضة بركان بكأس العرش والذي أجري بساحة قرية الصناعة التقليدية قرب إحدى المؤسسات الدينية.

ووجد الجسم الصحفي نفسه أمام ارتباك كبير للمسؤولين عن تنظيم الحفل، ناهيك عن سوء التنظيم والمعاملة في بوابة الدخول لمنصة المهرجان.

فبعد تسليم الصحفيين والمراسلين لشارات الاعتماد “بادجات” بمقر شركة التنمية المحلية ببركان، اكتشف حاملو هذه الشارة أنها لا تصلح لأي شيء، إذ تم منعهم من دخول مقر عمالة بركان، لتغطية لقاء اللاعبين بعامل الإقليم، والاقتصار فقط على الإعلام العمومي.

وبعد توجيه الصحفيين المعتمدين إلى ساحة الحفل، تعرضوا للمنع من دخول الجهة المقابلة للمنصة لتصوير ونقل الحدث كما هو معمول به في التظاهرات على الصعيد الوطني والدولي.

كما فوجئ الجسم الإعلامي، مجددا، بمنعه من طرف المنظمين الذين سلموا البادجات للصحفيين، بدعوى تلقيهم تعليمات من السلطة المحلية حول عدم توفير المنظمين لمكان مخصص للصحفيين، حيث طلبوا منهم الالتحاق بالجمهور لتغطية الحدث، الأمر الذي لم يقبله الصحفيون.

هذا وعرف الحفل ارتباكا واضحا لدى المنظمين من سلطة محلية وشركة التنمية المحلية ومنتخبين، وذلك بين من يسمح للصحفيين بالولوج، ومن يمنعهم بشكل غير مفهوم، مما اضطر الصحفيين إلى الانسحاب من تغطية الحفل قبل حضور لاعبي النهضة البركانية لساحة الحفل.

وعلى إثر هذا الحدث، عبر الصحفيون عن استياءهم الكبير من هذا الإجراء الذي يقيد حرية الصحافة وحق الجمهور في الحصول على المعلومة، واعتبروه إقصاء واضحا من عمالة بركان تجاههم وتمييزا بين الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • تنمية المحلية
    منذ 9 أشهر

    سبحان الله اي حاجة داخلة فيها تنمية المحلية فيها متصدقش