أخبار الساعة، مجتمع

البناء العشوائي يدفع عامل تطوان لإيفاد لجنة إلى قيادة بني حسان

علمت جريدة “العمق” من مصادر موثوقة، أن عامل إقليم تطوان، يونس التازي، أوفد لجنة من العمالة إلى قيادة بني حسان التابعة ترابيا لنفوذ الإقليم، بسبب ما أثير في المنطقة عن خروقات تتعلق بملف البناء العشوائي.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن اللجنة الإقليمية التي حلت بقيادة بني حسان، أمس الإثنين، جاءت على إثر توصل العمالة، في وقت سابق، بشكايات من طرف بعض المواطنين تتعلق بقضايا “ابتزاز” في ملف البناء العشوائي.

وكشفت المصادر أن الأمر يتعلق بشكايات قدمها مواطنون يقطنون بتراب القيادة، أفادوا فيها بتعرضهم لابتزاز من طرف “وسطاء” بإيعاز من رجال سلطة، من أجل دفع أموال مقابل التغاضي عن هدم منازل شيدوها بدون رخص.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن هناك شكايات قال فيها أصحابها إنهم تعرضوا للابتزاز رغم توفرهم على رخص بناء، فيما أوضح آخرون أن مسؤولي القيادة قاموا بإصدار قرارات بهدم منازلهم بعد رفضهم أداء مبالغ مالية طلبها منهم “وسطاء” للسماح لهم بالبناء.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يبعث فيها عامل تطوان، لجنة إلى قيادة بني حسان، فقد حلت لجنة إقليمية بالمنطقة ذاتها، في وقت سابق، وأعدت تقريرا عن الخروقات، والتي توجه فيها أصابع الاتهام إلى القائد الجديد والمعين قبل عام، وذلك بسبب انتشار البناء العشوائي خلال فترته.

يأتي ذلك في وقت أصدر فيه عامل تطوان، تعليمات صارمة، من أجل التحقيق في كافة الخروقات المتعلقة بملف البناء العشوائي بالإقليم، خاصة بعد توقيف باشا تطوان وقائدة مقاطعة، قبل أسابيع، في ملف مماثل.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *