اقتصاد

بنبراهيم يقتني شركة “LOCALUB” ويستوفي الشروط القانونية لتوزيع المحروقات

اقتنت شركة “Petroleum BGI”، المملوكة للملياردير رضا بنبراهيم، 80 في المائة من أسهم شركة “LOCALUB” الفاعلة في قطاع المحروقات.

وتأتي هذه العملية، في إطار استراتيجية تطوير أنشطة شركة “Petroleum BGI” لتمكينها من استكمال الشروط القانونية المتمثلة في ضرورة التوفر على شبكة توزيعية مكونة من 30 محطة وقود على الأقل.

وأشر مجلس المنافسة على عملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي شركة “Petroleum BGI” المراقبة الحصرية لشركة “LOCALUB”، عبر اقتناء نسبة %80 من حصص رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

والشـركة المقتنية “Petroleum BGI”، شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون المغربي، ومسجلة بالسجل التجاري بالرباط تحت عدد 165457 والكائن مقرها الاجتماعي بمدينة الرباط.

وتنشط الشركة بالأساس في مجال استيراد وتخزين منتجات المحروقات المكررة (بنزين ممتاز وغازوال) والمنتجات المماثلة وتوزيعها بالجملة والتقسيط بمحطات الوقود.

أما الشركة المستهدفة “LOCALUB”، فهي شركة ذات المسؤولية المحدودة بشريك وحيد خاضعة للقانون المغربي، ومسجلة بالسجل التجاري بإنزكان تحت عدد 6671 والكائن مقرها الاجتماعي بمدينة إنزكان ايت ملول.

وتنشط الشركة بالأساس في مجال استيراد منتجات المحروقات المكررة (بنزين ممتاز وغازوال) والمنتجات المماثلة وتوزيعها بالجملة والتقسيط بمحطات الوقود.

وأورد قرار مجلس المنافسة، المنشور بالجريدة الرسمية، أن وضعية الأطراف بعد العملية لن تؤهلها لإغلاق الأسواق المرجعية لعملية التركيز الاقتصادي، في ظل توفر الفاعلين في سوق تخزين منتوجات المحروقات المكررة (بنزين ممتاز وغازوال)، على قدرات تخزينية مهمة بصفة فردية، او في إطار شراكات.

وأكد أن الشركة المستهدفة غير قادرة بمفردها على استيعاب كل القدرة التخزينية للشركة المقتنية، وبالتالي فإن إنجاز عملية التركيز الحالية ليس من شأنه التأثير سلبا على المنافسة، من خلال آثار عمودية داخل الأسواق المرجعية، وبالتالي فعملية التركيز الاقتصادي الحالية لن يكون لها أي تأثير عمودي أو أفقي أو تكتلي سلبي على المنافسة في الأسواق الوطنية المعنية، أو في أي جزء منها.

وتنشط مجموعة بنبراهيم في قطاع المحروقات، وتوزعها تحت علامة “ييوم-Yoom”، وسبق أن حصلت على ترخيص من المحكمة التجارية بالدار البيضاء لكراء خزانات مصفاة “سامير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المصطفى ضبشي
    منذ 9 أشهر

    اللهم يسر في ما فيه الخير لهدا البلد الأمين