أخبار الساعة، مجتمع

نقل 19 منهم للمستشفى.. إضراب الدكاترة المعطلين عن الطعام يصل يومه الـ15

كشف بلاغ صادر عن تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب، أن عدد الدكاترة الذين جرى نقلهم إلى المستشفى نتيجة معركة الإضراب عن الطعام، وصل 19 حالة، وذلك بعد وصول هذه المعركة النضالية يومها الـ15.

وأوضحت التنسيقية في بلاغها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن حالة المضربين عن الطعام “حرجة للغاية وصحتهم في تدهور مستمر، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية 19 حالة”.

واسترسل المصدر ذاته القول، أن بعض المضربين رفضوا الذهاب إلى المستشفى رغم تدهور حالتهم الصحية، موردا أن الدكاترة سيستمرون في الإضراب حتى تحقيق مطلبهم “العادل والمشروع” القاضي بإدماج جميع أعضاء التنسيقية في أسلاك الوظيفة العمومية، بما يتناسب مع شهادة الدكتوراه المحصل عليها.

وحمّلت التنسيقية المسؤولية للجهات المعنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، جراء مواصلة الإضراب المفتوح عن الطعام، إلى حين “إدماجها في الوظيفة العمومية، خاصة الجامعات ومراكز البحث العملي نظراً لما تعرفه من الخصاص المهول”.

يشار إلى أن الدكاترة المعطلين يخوضون معركة الإضراب عن الطعام بدأت يوم 25 يوليوز، تحت شعار “الكرامة أو الاستشهاد”، بمقر تحالف اليسار الديمقراطي بيعقوب المنصور الرباط.

وبموازاة مع الإضراب المفتوح عن الطعام، خاضت تنسيقية الدكاترة المعطلين وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة الرباط، جوبهت بـ”القمع والضرب” في صفوف الدكتورات والدكاترة، وأدت إلى إغماءات نقلت من خلالها دكتورة إلى مستشفى مولاي يوسف.

وجاء إعلان معركة الأمعاء الفارغة، وفق المصدر المذكور، “بعدما استنفذت التنسيقية جميع الأشكال النضالية من أجل المطالبة بحقها الدستوري أسوة بباقي المجموعات التي استفادت من الوظيفة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *