آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

إطلاق مشروع لإنشاء أكاديمية لكرة قدم بمدينة القصر الكبير

أطلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشروع إعداد أكاديمية تدريبية بمدينة القصر الكبير، من أجل تجويد القطاع الرياضي، واحتضان المواهب الكروية وصقلها.

وحسب بلاغ الجامعة، فإن الأكاديمية تأتي في إطار استكمال سياسة الجامعة التنموية للقطاع، ودعم إنشاء أكاديميات تدريبة في مختلف المدن، بمختلف جهات المملكة.

كما يأتي هذا المشروع، وفق المصدر ذاته، في الترتيب الرابع من الأكاديميات المنشأة على مستوى مختلف ربوع المملكة، وسيتوفر بدوره على تجهيزات وخبراء، لبلوغ القيمة المخطط من المشروع تحقيقها، والوصول إلى مستوى تطلعات الساكنة.

وستمنح إدارة المشروع، حسب مصادر متطابقة، إلى الوكالة الوطنية للطاقات المتجددة (ANEP)، كما ستتعهد شركة (Bet Ots) القيام بالدراسات الفنية، ومراقبة سير أعمال بناء الأكاديمية التي قدرت بـ 1،4 مليون درهم.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة، قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة، مضاعفة مراكز التدريب في مختلف مناطق المملكة، لتأطير الشباب واحتضانهم، خاصة بعد الأداء المشرف للمنتخب الوطني بمونديال قطر.

وتجدر الإشارة إلى أن أشرف حكيمي، نجم الكرة المغربية، من أبناء منطقة القصر الكبير، شمال المملكة، وقد أحرز في المونديال الأخير إلى جانب نخبة من زملائه في المنتخب، مجموعة من الإنجازات التاريخية، وأبان عن مستوى عال من المهارة والإحتراف الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *