آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعثة لبوءات الأطلس تحط الرحال بالمغرب بعد المشاركة التاريخية في المونديال (فيديو)

حطت، اليوم الخميس، بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الرحال بالمغرب، إذ وصلت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادمة من أستراليا، حيث بصمت على مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023).

وحظيت البعثة باستقبال حار من قبل عدد كبير من المغاربة الذين عبروا عن اعتزازهم بالأداء المميز للبوءات الأطلس وتمكنهم من بلوغ دور الثمن في أول مشاركة لهن في المونديال.

كما وجدت البعثة أيضا في استقبالها بالمطار، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع وأعضاء من المكتب المديري للجامعة.

وفي تصريحات للصحافة، عبرت عدد من اللاعبات عن فرحتهن كما شكرن الجمهور المغربي على مساندته لهن.

وفي هذا الصدد، قال حارسة المنتخب خديجة الرميشي إن “هذا الإنجاز بمثابة بداية لكرة القدم النسائية داعية الجمهور إلى مواصلة الدعم لكي تقول كرة القدم النسائية كلمتها في المستقبل”،

من جهتها قالت اللاعبة نهيلة بنزينة التي تميزت بحجابها داخل المستطيل الأخضر، إن تميزها بأمر مشرف كان مبعثا فرح كبير بالنسبة لها، مضيفة “سأحافظ على مبادئي”.

واستطاع المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية أن يبلغ دو الثمن من المونديال، وذلك بفضل انتصارين متتاليين أمام منتخبي كوريا الجنوبية وكولومبيا، اللذين لعبا المباراة النهائية لكأس آسيا وكوبا أمريكا، وهو ما مكن لبوءات الأطلس  من الحصول على 6 نقاط في ثلاث مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *