اقتصاد

تقرير أسود عن وضعية “أطلنطا سند” على طاولة بنصالح .. ومسؤولون “على أعصابهم”

علمت “العمق” من مصادر موثوقة أن مسؤولين بشركة “أطلنطا سند” للتأمين يعيشون على “أعصابهم” بعد أن توصل الرئيس المدير العام، محمد حسن بنصالح، بتقرير أسود حول وضعية الشركة، وخاصة فيما يتعلق بالموارد البشرية وبيئة العمل وظروف الاشتغال والمردودية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن نائبة الرئيس المدير العام لأطلنطاـ سند، فاطمة الزهراء بنصالح، بدأت تحضر بشكل يومي بعد أن كانت غائبة لفترة طويلة.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن نائبة الرئيس شرعت منذ عودتها في عقد اجتماعات متتالية ومطولة مع مسؤولين بالشركة، اجتماعات عرفت نقاشات حادة وتقريعا للمسؤولين حول الوضعية التي آلت إليها الأمور داخل الشركة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن بعض المستخدمين قدموا استقالاتهم خلال الأيام القليلة الماضية، ومنهم مسؤولين في قسم العلاقات العامة.

هذا وتسود حالة من الاحتقان داخل الشركة بسبب إشكالات التدبير وحكامتها، بحيث تجري نزاعات قضائية بين مستخدمين وأطر مع إدارة مجموعة أطلنطا ـ سند.

ويعاني بعض المستخدمين بالشركة، وفق المصادر ذاتها، من تأخر في معالجة ملفات التحملات وملفات العجز الخاصة بالمستخدمين. ومنهما، على سبيل الذكر، مستخدم توفي مؤخرا بعد صراع مع المرض، ومستخدمة تعاني من مرض مزمن تسبب لها في إعاقة جزئية.

إلى جانب ذلك، يواجه وكلاء الشركة إشكالات في معالجة ملفات زبنائهم بالنظر إلى الاختلافات القائمة بين الأسعار المحتسبة من زبون إلى أخر  بسبب إرث ما قبل اندماج أطلنطا وسند.

وتسبب هذا الاختلاف في مشاكل لبعض الوكلاء مع الزبناء، بلغ مرحلة فقدان محفظة الزبناء وتسجيل تراجع كبير في أرقام المعاملات مقارنة مع ما كانوا يسجلونه قبل مرحلة امتصاص شركة أطلنطا لشركة سند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Noureddine
    منذ 9 أشهر

    السلام عليكم كانت لي تجربة مريرة مع هاته الشركة. مرتان و انا كنطيح اونبان بالسيارة في الطريق . و فاش كنتصل بمصلحة ديالهم كيجوبوني بتكبر و مكيعطيوكش الوقت و في الاخر مكيديرو حتى حل. كنضطر نشوف ديباناج من عندي . حاليا بدلت الشركة و صراحة راني مرتاح بزاف