مجتمع

تصنيف أكادير ضمن قائمة المدن الأكثر حرارة في العالم

سجلت مدينة أكادير وضواحيها منذ أمس الخميس درجات حرارة قياسية، وسط توقعات رسمية باستمرار ارتفاعها إلى ما بعد غد الأحد، نتيجة نشاط المنخفض الحراري الذي تسبب في توليد تيار جوي حمل معه الهواء الساخن والجاف نحو هذا الإقليم وعموم جهة سوس ماسة.

ووفق المعلومات التي نشرها موقع “إلدورادو ويذر” المتخصص في قياس درجات الحرارة عبر العالم وتوقع حالات الطقس، فقد حلت عاصمة سوس، في المرتبة الأولى وطنيا والمرتبة الثالثة عشر دوليا من حيث شدة الحرارة ب 49،20 درجة مئوية إلى حدود الثالثة بعد زوال يومه الجمعة، فيما وصلت الى خمسين درجة في مناطق اخرى من اكادير الكبير.

وفي تصريحات متطابقة أكد عدد من سكان مدينة أكادير، ان موجات الحر الشديد هذه، غير مسبوقة على الأقل خلال ثلاثين سنة الأخيرة، مشيرين إلى أن هذه الحرارة المسجلة يومي الخميس والجمعة، أكثر حدة مقارنة بالماضي.

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت تسجيل موجة حر تتراوح ما بين 37 و49 درجة من اليوم الجمعة إلى بعد غد الأحد، وذلك بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 46 و49 درجة، اليوم الجمعة وغدا السبت، بكل من تارودانت وإنزكان ايت ملول، اشتوكة أيت بها أكادير إداوتنان وشيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة ومراكش والرحامنة وآسفي واليوسفية وطانطان وآسا-الزاك وكلميم وطرفاية والعيون وبوجدور وسمارة وواد الذهب.

ذات المديرية توقعت كذلك في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و42 درجة، اليوم، بكل من إفران والحاجب ووجدة-أنجاد وتاوريرت وجرادة وورزازات وبولمان وتنغير وداخل أقاليم الرباط والنواصر وتطوان وفحص-أنجرة والحسيمة ودريوش والناظور وبركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *