مجتمع

فرق الإطفاء تسيطر على حريق غابة “أدميم” بإقليم إنزكان أيت ملول

أفاد مصدر مطلع أن فرق مكافحة النيران تمكنت مساء اليوم الجمعة، من السيطرة على الحريق الغابوي المسجل زوالا بنقاط مختلفة من غابة “أدميم” الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم إنزكان أيت ملول.

وأكد المصدر ذاته أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد جميع الحرائق التي انطلقت شرارتها من المجال الغابوي القريب من مطار أكادير المسيرة، وكذا المجال المحيط بكل من دوار حمو، ودوار عدي، أسايس، ودوار العرب، بمنطقة أزرو التابعة للإقليم المذكور.

وأضاف نفس المصدر في حديثه مع جريدة “العمق” أنه تم درء خطر النيران وتأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لمنطقة الحريق الذي أتى على عدد مهم من شجر الاركان، تزامنا مع الارتفاع المهول في درجات الحرارة بعموم مناطق سوس ماسة.

نفس المصدر، أبرز أن ساكنة المنطقة، أطلقت نداءات عاجلة إلى السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي فور اندلاع الحريق من أجل الإسراع بالتدخل، بالموازاة مع انخراطهم في عملية الإطفاء.

وأشار إلى أن سلطات إقليم إنزكان أيت ملول أصدرت تعليماتها إلى مختلف المصالح من أجل تسخير كافة الموارد البشرية والمادية لإطفاء الحريق، موازاة مع فتح أبحاث أولية قصد الوقوف على أسبابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *