مجتمع

قادة البوليساريو متورطون.. مواجهات مسلحة بين عصابات المخدرات ترعب سكان المخيمات

أفاد بيان منتدى “فورساتين” بأن مخيمات تندوف، وبالضبط المخيم المعروف باسم “العيون”، شهد صراعا مسلحا بين عصابتين تمتهنان التجارة في المخدرات والتهريب، مما أثار الرعب في نفوس الساكنة وألحق ضررا ماديا ببعض المحلات.

وأكد المصدر ذاته أن “هاته الممارسات المسلحة أصبحت مألوفة لدى الساكنة في ظل غياب الأمن، وسط تفشي الفساد والإجرام، وتورط كبار قيادات البوليساريو في بيع وتهريب المخدرات، ما يجعل المجرمين تحت حمايتهم ويستمدون جرأتهم من العلاقة مع مسؤولي البوليساريو الذين يغضون الطرف عن هذه الأفعال الإجرامية، مما سبب انفلاتا أمنيا واضحا، أدى إلى اغتصاب النساء وإصابات وجروح دون أي حساب أو متابعة”.

وقال منتدى فورساتين، إن أحد الساكنة تفاجأ بسرقة عناصر الشرطة لأغنامه وتحميلها داخل سيارة الشرطة، حيث اعتبر منتدى فورساتين أن هذه السلوكات دليل على تفشي الفساد ونقص المؤونة بالمخيمات.

وتابع نفس المصدر أن “الواقع الأمني المتردي يسائل النظام الجزائري الذي يحمي ميليشيات البوليساريو، ويطلق يدها في المخيمات ويكتفي التفرج عن بعد في استحقار وتعنيف الصحراويين وتعريضهم لشتى أصناف السرقات المقرونة بالإهانة العلنية، ناهيك عن الاستعمال المتكرر للأسلحة في تصفية الحسابات وما يخلف من آثار على الشيوخ والنساء والأطفال”.

وتسائل المصدر ذاته، عن كيفية قبول بقاء عصابة مسلحة وإطلاقها في وجه صحراويين مدنيين ليصادروا ممتلكاتهم ويسلبوهم شرفهم، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *